شريط الأخبار

افتتاح معرض أسـرى الحرية في بلدة ترقوميا

02:14 - 14 حزيران / أبريل 2013

الخليل - فلسطين اليوم

 افتتح في بلدة ترقوميا غرب الخليل اليوم الأحد، معرض 'صرخه من قلب السجون' والذي يضم  صـور أسـرى الحريـة وأعمال الأسرى داخـل سجون الاحتلال.

ويشتمل المعرض الذي تنظمه بلدية ومجلس محلي شباب ترقوميا، بالتعاون مع وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير ويتواصل ثلاثة أيام، على صور الأسرى وأعمالهم اليدوية داخل السجون، ومجسمات تصور الزنازين وأقسام الاعتقال والأسرى داخل زنازين التعذيب.

وأكد جميل طنينة من بلدية ترقوميا، مركزية قضية الأسرى وأنهم يستحقون الدعم والإسناد لما يمثلونه من قيم التضحية والفداء، داعيا إلى أوسع مشاركة شعبية وجماهيرية إسنادا للأسرى ودعما لهم في خطواتهم المقبلة والتي ستبدأ في السابع عشر من الجاري.

بدوره دعا مدير نـادي الأسـير أمجد النجار جماهير المحافظة للمشاركة بفعالية في المهرجان المركزي لإضاءة شعلة الحرية في بلدة سعير يوم السادس عشر من نيسان الجاري.

وأكد مدير وزارة الأسرى في المحافظة إبراهيم نجاجرة، أهمية الحراك الشعبي والجماهيري دعما للأسرى في معركتهم اليومية مع إدارة السجون، داعيا كافة الفعاليات والمؤسسات إلى المشاركة في فعاليات يوم الأسير.

حضر افتتاح المعرض أهالي الأسرى وحشد من طلبة المدارس وممثلين عن جمعيـة المتقاعدين العسكريين وأعضاء مجلس بلدية ترقوميا وممثلي القـوى السياسيـة.

انشر عبر