شريط الأخبار

واشنطن: فياض كان شريكا قويا للمجتمع الدولي

11:02 - 14 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أشادت الولايات المتحدة بأداء الدكتور سلام فياض المستقيل من رئيس الحكومة الفلسطينية برام الله، واصفة إياه بأنه "شريك قوي للمجتمع الدولي".

وأكدت كاثلين هايدين الناطقة الرسمية باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في تصريح صحفي أدلت به السبت 13 أبريل/نيسان، عقب الإعلان عن قبول الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقالة فياض: "ندرك الدور المهم الذي لعبه كل من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض، ونقدر عاليا جهودهما في إطار عملنا المشترك مع جهات أخرى من أجل دعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة".

وأضافت هايدين أن فياض "كان شريكا قويا للمجتمع الدولي"، مشيدة بجهوده الهادفة إلى "دفع النمو الاقتصادي وبناء مؤسسات الدولة وضمان أمن المواطنين الفلسطينيين"، كما شددت على أن واشنطن تتوقع أن تواصل القيادة الفلسطينية مواصلة هذه الجهود.

هذا وتحدثت مصادر فلسطينية في وقت سابق، عن أن فياض بصدد تقديم استقالته رسميا لعباس بعد أسابيع من الخلاف بشأن تعامله مع الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الضفة الغربية، فيما كشفت مصادر دبلوماسية غربية أن ضغوطا دولية كانت تُمارس على عباس لتأخير البت في هذه الاستقالة لمدة شهرين على الأقل للتعرف على ما ستتمخض عنه المبادرة الأمريكية لإحياء المفاوضات الإسرائيلية- الفلسطينية.

انشر عبر