شريط الأخبار

قراقع : دولة اجنبية أبدت استعدادها لمحاكمة مسؤولين اسرائيليين

08:42 - 13 تموز / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

كشف وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع عن وجود اتفاق مبدئي مع احدى الدول الاجنبية التي اعلنت استعدادها لاجراء محاكمة لمسؤولين اسرائيليين على خلفية استشهاد الاسيرين عرفات جرادت وميسرة ابو حمدية.

ورفض قراقع الكشف عن اسم هذه الدولة الاجنبية الا انه قال انها دولة "مهمة"، مضيفا انه جرى مؤخرا عقد اجتماع مع مسؤولين في هذه الدولة، حيث اعربوا عن استعدادهم لاستلام ملف الشهيدين جرادت وابو حمدية والمضي قدما في اجراءات محاسبة المسؤولين الاسرائيليين على هذه الجريمة.

واوضح قراقع أن النظام القضائي لتلك الدولة يسمح بمحاسبة اشخاص ليسوا من مواطنيها، كما انها تسمح بمحاسبة واخضاع المسؤولين الاسرائيليين للمساءلة في محاكمها الخاصة.

واشار الى ان هذه الخطوة "هي جزء من حملة لملاحقة المسؤولين عن جريمة استشهاد الاسيرين جرادت وابو حمدية وحتى يرتدع الاسرائيليون ويكفو عن مواصلة ارتكاب مثل هذه الجرائم ضد الاسرى".

واعتبر قراقع التوجه الى محكمة الجنايات الدولية حقا ما زال قائما. وقال:"سيتم التوجه الى المحكمة فور اكتمال ملف الشهيد جرادت الذي ننتظر استلامه من المحكمة الاسرائيلية التي أجلت تسليمه مرتين".

وبين قراقع انه لا يوجد موعد محدد للتوجه الى محكمة الجنايات الدولية، مشيرا الى ان ضغوطا هائلة تمارس على القيادة الفلسطينية لثنيها عن القيام بذلك.وقال "هذا حق للشعب الفلسطيني، ولا يوجد اي خيار لحماية انفسنا وحقوقنا سوى التوجه الى القضاء الدولي". وفي معرض تعقيبه على ذلك.

انشر عبر