شريط الأخبار

الهباش: الترتيبات للحج تسير وفق الخطة ومبلغ الـ 1000 دينار قررته لجنة الحج في غزة

06:30 - 13 تموز / أبريل 2013

غزة -خاص - فلسطين اليوم

أوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله د. محمود الهباش، أن عدد المسجلين للحج في الوطن هو 37.000 مواطن من الأعوام الماضية بينهم 20.000 في قطاع غزة، وأنه تم فتح باب التسجيل لمن سجل في الأعوام الماضية ولم يحالفه الحظ بالسفر للحج بالتسجيل مرة أخرى وأن يدفع مبلغ 1000 دينار بالنسبة للمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) و300 دينار للمحافظات الشمالية.

وبشأن اشتراط إعادة التسجيل لسكان قطاع غزة بدفع 1000 دينار، أوضح الهباش لـ مراسل "فلسطين اليوم"، بأن لجنة الحج والعمرة في قطاع غزة هي من قررت هذا المبلغ وتم اعتماده، بينما في محافظات الضفة الغربية لم يطرأ تغيير وأن المبلغ المطلوب هو فقط 300 دينار للتسجيل للحج يتم دفعها في البنوك.

وأكد الهباش أنه وافق على ما طرحته لجنة الحج باشتراط التسجيل بدفع 1000 دينار حتى لا يفتح المجال للمناكفات، لافتاً إلى أن كل شخص يسجل للحج ويدفع أي مبلغ سواء كان 300 دينار أو أكثر فهو جاد في تسجيله ومسعاه.

وطمأن الهباش المسجلين للحج بان الأمور بشأن الحج تسير وفق الخطة التي وضعتها الوزارة، وأن لجنة الحج والعمرة في قطاع غزة ستسافر خلال الأسبوع إلى السعودية لاستئجار الفنادق في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وبشأن زيادة أعداد الحجاج لهذا العام، أوضح وزير الأوقاف في حكومة رام الله، أنه طلب من وزارة الأوقاف في السعودية بزيادة عدد حجاج فلسطين لهذا العام بشكل استثنائي لكن لم يصل تأكيد بالموافقة من عدمها.

وأكد بان أبواب الوزارة وكافة وسائل الاتصال بها من فيسبوك وفاكسات وتلفونات مفتوحة أمام المواطنين في الوطن للاستفسار أو الاعتراض على أي اجراء من قبل الوزارة.

انشر عبر