شريط الأخبار

هنية يكشف عن رؤية مشتركة مع مصر في الامن والمعابر

03:11 - 13 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكدّ رئيس الوزراء إسماعيل هنية وجود رؤية وأرضية مشتركة بين الحكومة الفلسطينية والتعامل مع مصر فيما يتعلق بملفات أهمها الأمن المشترك، وقضية المعابر، والحدود، والأنفاق، وشبه جزيرة سيناء.
وبيّن رئيس الوزراء، في تصريح أوردته صحيفة "النشرة" اللبنانية، إلى أنّ نتائج زيارته الأخيرة لمصر كانت "ايجابية"، لافتاً إلى أن الهدف منها في الأساس "بحث سبل التعاون المشترك بين غزة ومصر، ولقاء القيادة المصرية وجهاز المخابرات العامة".
وقال: "بحثنا خلال اللقاءات كل الملفات المهمة بين غزة ومصر وأكدنا على عمق العلاقة بين الشعبين واستمرار التواصل وتعزيز التنسيق والتعاون بيننا".
وأشار هنية إلى أنّ الهدف الآخر من الزيارة كان إجراء انتخابات دورة حركة "حماس" الجديدة، "وترتب خلالها انتخاب مجلس شورى حماس في القاهرة، إذ إنّ هذا الأمر استعاد دور مصر التي لطالما احتضنت حركات التحرر العربي وفصائل المقاومة الفلسطينية".
وأوضح أنّ الانتخابات جرت في ظل أجواء طيبة ومريحة عبر انتقال سلس للقيادة من خلال الشورى وبناء المؤسسات القيادية على أسس من الأخوة واللوائح والقوانين، لافتاً إلى أنها "انتهت على أفضل ما يحب شعبنا وتحتله حماس في المنطقة".

انشر عبر