شريط الأخبار

خلال المحاكمة

رئيس المحكمة يتنحى ومبارك يظهر لأول مرة مبتسماً ويلوح للحاضرين

11:13 - 13 كانون أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أعلن رئيس المحكمة المكلفة اعادة محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، اليوم السبت، تنحيه عن النظر بالقضية "لاستشعاره الحرج" بسبب اصداره من قبل حكما في قضية "موقعة الجمل".

وقال رئيس المحكمة مصطفى حسن عبد الله فور افتتاح المحاكمة إن المحكمة قررت التنحي و"اعادة ملف القضية لمحكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية لاستشعارها الحرج".

وكان عدد من المحامين صاحوا فور اعتلاء هيئة المحكمة المنصة مطالبين برد المحكمة ورد عليهم رئيس المحكمة على الفور "انتظروا حتى تستمعوا الى قرار المحكمة" ثم تلا قراره بالتنحي عن النظر بالقضية.

وأكد المحامون أن رئيس المحكمة لا يمكن أن ينظر في قضية مبارك لأنه سبق أن أصدر أحكاما بالبراءة في قضية "موقعة الجمل" وهو الهجوم على المتظاهرين في الثاني من شباط/فبراير 2011 في ميدان التحرير من قبل انصار النظام السابق الذين كانوا يمتطون الجمال.

واعتبر المحامون ان رئيس المحكمة يكون بذلك سبق أن كون رأيا في الاتهامات المنسوبة إلى مبارك ومعاونيه وبالتالي لا يمكن له أن ينظر في هذه القضية.

ومن جهة أخرى ظهر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى أولى جلسات إعادة محاكمته فى محاكمة القرن مبتسما، وبحالة صحية جيدة، وذلك أثناء دخوله قفص الاتهام قبل بدء الجلسة.

كما قام بالتلويح إلى الحاضرين بيديه.


مبارك

مبارك


 

 
مبارك


انشر عبر