شريط الأخبار

21 شهيداً حصيلة استهداف المخيمات في سوريا خلال 4 أيام

08:32 - 13 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 استشهد 21 لاجئاً فلسطينياً خلال الايام الاربعة الماضية، وذلك جراء استمرار وتصاعد القصف الذي يستهدف المخيمات الفلسطينية في سوريا.

ومن بين هؤلاء الشهداء 6 من عائلة واحدة قضوا في مخيم سبينة بريف دمشق. وقالت مصادر خاصة لـ القدس دوت كوم، أن الفلسطينية سمية سلال استشهدت اليوم الجمعة في قصف طال منطقة الهامة في دمشق وهي من سكان مخيم اليرموك الذي ودع اليوم الجمعة ايضا الشاب عدنان موسى الذي استشهد في قصف استهدف حي العروبة بالمخيم الواقع جنوب العاصمة السورية دمشق. كما تعرض حي الزين في مخيم اليرموك اليوم الجمعة لقصف من قبل الطيران الحربي السوري، حيث قامت طائرات من طراز "ميغ" بقصف الحي بعدة صواريخ.

واعلن أمس الجمعة استشهاد الشاب أنس أبو داوود بعد أن تعرض للخطف في مخيم درعا للاجئين على ايدي عناصر في المخابرات السورية. وأمس الخميس، استشهد 6 فلسطينيين من عائلة واحدة بعدما قامت طائرات النظام السوري باطلاق عدة صواريخ على منزل العائلة بمخيم سبينة في ريف دمشق ، في حين استشهدت الطفلة روان القرعان" جراء قصف تعرض له مخيم درعا للاجئين.

وفي وقت لاحق ، استشهد الشاب أحمد القرعان الذي كان أصيب في ذات الهجوم متأثرا بجراحه الخطيرة التي اصيب بها. كما استشهد أمس الفلسطينيتان فيحاء إبراهيم ورحاب إبراهيم جراء قصف تعرض له مخيم حندرات في محافظة حلب، فيما استشهد الشاب أسامة درباس في قصف تعرض له حي دوما بريف دمشق.

واستشهد خلال يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين ثلاثة فلسطينيين في قصف تعرض له مخيم حندرات للاجئين بحلب وهم : نضال سعد الدين وعلي أبو ديب وراشد يوسف، فيما قضى الفلسطينيين طارق عزام وغياث سلامة في قصف وإطلاق نار من قبل قناصة في مناطق مختلفة من مخيم اليرموك. كما استشهد الفلسطيني أحمد المصري جراء قصف استهدف مخيم درعا الذي شهد أيضاً استشهاد الفلسطيني ياسين فلاح برصاص القناصة، وهو من سكان مخيم خان الشيح بريف دمشق.

انشر عبر