شريط الأخبار

فياض يتعرض لضغوط غربية هائلة لثنيه عن الاستقالة

09:03 - 12 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر مطلعة لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء إن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يتعرض لضغوط دولية كبيرة لثنيه عن المضي قدما في استقالته من منصبه.

وذكرت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن "عددا من وزراء الخارجية الأجانب اجروا اتصالات سريعة أمس واليوم مع رئيس الوزراء فياض وحثوه على الامتناع عن المضي قدما في استقالته من منصبه" رئيسا لوزراء السلطة الفلسطينية.

وقد أكد مصدر دبلوماسي غربي لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء وجود هكذا اتصالات، وقال "تمنينا على فياض عدم المضي قدما في استقالته سيما في هذا الوقت الحرج الذي تمر به المنطقة". وأضاف "نعتقد انه يتوجب الاستمرار في البرنامج الرائع لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وفياض هو الشخص الذي تعاملنا معه في هذا المشروع ولا نرى أن من الفائدة في هذه المرحلة الانتظار للتعامل مع وجه جديد قد نعرفه أو لا نعرفه".

وكانت مصادر مقربة من رئاسة الوزراء في السلطة الفلسطينية أكدت على أن فياض مصر على الاستقالة من منصبه بعد تعرضه لـ"تهجمات وتحريض" من قبل حركة فتح.

وليس من الواضح إذا ما كانت قضية فياض ستنتهي قريبا، بينما يستعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمغادرة رام الله في زيارة رسمية إلى الكويت بعد غد الاحد يفتتح خلالها سفارة فلسطين هناك.

انشر عبر