شريط الأخبار

إصابات بالمطاط والاختناق خلال مواجهات في العروب وبيت أمر

08:55 - 12 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أصيب اليوم الجمعة، عشرة مواطنين بالرصاص المطاطي، وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في مخيم العروب، وبلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر، محمد عوض، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدخل البلدة وفي منطقة 'زعتا' أسفرت عن اصابة سبعة مواطنين بالرصاص المطاطي تم إسعافهم ميدانيا.

وأضاف: إن الطفلة عزيزة محمد صادق ابو مارية (11 عاما) أصيب برصاصة مطاطية في بطنها أثناء وقوفها على سطح منزلها، في منطقه بيت زعتا شرق البلدة، وتم نقلها الى مركز صحي البلدة لتقديم العلاج اللازم لها.

وفي سياق متصل، قال المتطوع في الهلال الاحمر الفلسطيني محمد خميس: إن مواجهات اندلعت في مخيم العروب، أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق، وتم اسعافهم ميدانيا من قبل متطوعي الهلال الأحمر.

وأكد مصادر محلية، أن جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل المخيم، أطلقوا الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية تجاه المواطنين، ما ادى إلى اصابة طفلة بالاختناق والإغماء، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنبلة غاز مسيل للدموع داخل منزل عائلتها.

انشر عبر