شريط الأخبار

اسرائيل تعرض على الأسير العيساوي الابعاد الا أنه يصر على القدس

07:42 - 12 آب / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت مصادر اسرائيلية، اليوم الجمعة، ان مكتب رئيس االحكومة الاسرائيلية "نتنياهو" عرض على الاسير سامر عيساوي المضرب عن الطعام منذ 8 أشهر الابعاد إلى إحدى الدول الأوروبية أو إلى أي دولة أخرى عضو في الأمم المتحدة.


و بحسب وكالة "اسوشيتد برس" قال موظف إسرائيلي كبير إن مكتب "نتنياهو" قدم هذا الاقتراح بعد أن أعرب موظفون في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة عن قلقهم من حالة الاسير العيساوي، وقال المسؤول الاسرائيلي الكبير إن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لم يردا على الاقتراح.
وقال الناطق بلسان بعثة الاتحاد الأوروبي في إسرائيل "ديفيد كريس" إن الاتحاد لم يتلق إخطاراً رسمياً من إسرائيل بهذا الخصوص، في حين قال محامي الاسير سامر عيساوي جواد بولص إن موكله يرفض فكرة الرحيل.


وفي نفس السياق ذكرت مصادر اسرائيلية مختلفة ان مندوبي دول من الاتحاد الاوربي اعربوا عن استيائهم لسياسة الاهمال التي تنتهجها حكومة الاحتلال بحق الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي.


وبحسب تلك المصادر فان اعضاء ودبلوماسيين اوروبيين اعربوا عن استيائهم بسبب تجاهل اسرائيل الرسائل التي توجهها للمطالبة بالافراج عن الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي، واشارت المصادر الى ان اعضاء اوروبيين طلبوا من اسرائيل زيارة الاسير العيساوي الا ان الاخيرة رفضت.


وتساءل نواب اوروبيون عن سبب التنعت الاسرائيلي اتجاه قضية الاسير العيساوي حيث طرح عدد من النواب واعضاء في البرلمان الاوروبي خطة على اسرائيل بالافراج الفوري عنه دون اي شروط الا ان اسرائيل تصر بابعاد العيساوي الى الاردن او قطاع غزة في المقابل اكد الاسير العيساوي انه يرفض الابعاد ويريد العودة الى مسقط رأسه مدينة القدس.
 

انشر عبر