شريط الأخبار

وزير مصري: لم نصدر أي قرارات بوقف السياحة الإيرانية

10:31 - 12 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نفى وزير السياحة المصري هشام زعزوع ما تردد عن إصداره قرارا بوقف السياحة الإيرانية لمدة 45 يوما، مؤكدا عدم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، وأوضح أن الجانب المصري ملتزم بما تم الاتفاق عليه مع الجانب الإيراني و'التعاون ما زال مستمرا'.

وأوضح زعزوع في تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن ما قيل في هذا الموضوع هو أن "تلك الفترة ليست موسماً سياحيا بالمرة، والسياحة الإيرانية مرتبطة بالمواسم السياحية، وهناك ترتيبات مع شركات السياحة لحين بدء موسم السياحة في شهر حزيران/يونيو القادم ولكن لم تصدر قرارات، سواء منا أو من الجانب الإيراني بوقف النشاط السياحي ، ونحن ملتزمون بما اتفقنا عليه".

وأضاف زعزوع أنه سيستغل الفترة القادمة التي تسبق بدء الموسم السياحي للجلوس مع التيار السلفي الرافض للعلاقات السياحية مع إيران لشرح أبعاد العلاقات وأن السياحة هي من الأشياء العملية والمهنية تماما ولا يوجد بها أي شيء عن التشيع وأنه شيء غير وارد بالمرة كما أن هناك مبالغه شديدة جدا في التخوف من إيران".

كانت وزارة السياحة المصرية أفادت في بيان سابق بأن زعزوع قرر وقف الرحلات السياحية الوافدة من إيران إلى مصر حتى النصف الثاني من حزيران/يونيو في أعقاب الرحلة الأولى التي قامت بها مجموعة من السائحين الإيرانيين إلى مصر الأسبوع الماضي.

وذكرت تقارير إخبارية بأن قرار زعزوع جاء بعد تلقيه اتصالاً غاضباً من الجانب الإيراني على خلفية تعرض منزل القائم بالأعمال الإيراني في القاهرة مجتبى أماني لهجوم من عناصر تابعة للحركة السلفية قبل يومين ، مشيرة إلى أن طهران طلبت ضمانات من الحكومة لتأمين بعثتها والسياح القادمين منها مستقبلاً.

انشر عبر