شريط الأخبار

الوزير الصهيوني المتطرف بنيت يدنس الحرم الابراهيمي

08:23 - 11 حزيران / أبريل 2013

الخليل - فلسطين اليوم

قام الوزير الصهيوني المتطرف نفتالي بنيت بجولة داخل المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، فيما احتجز جنود الاحتلال محافظ الخليل على مدخل المسجد وحاولت مجندة إسرائيليه الاعتداء على مرافقه بحجه حيازته سلاحا.

فقد أفاد "تجمع شباب ضد الاستيطان" بإن المستوطن والوزير الإسرائيلي المتطرف نفتالي بنيت قام بجولة داخل المسجد الإبراهيمي في الجزء المسموح للمسلمين دخوله، تحت حراسه مشددة من الجيش.

واعتبر التجمع أن هذه الزيارة، التي كان يرافق الوزير فيها مستوطنون آخرون، "تأتي كخطوة استفزازية وتصعيديه واستهتارًا آخر بمشاعر المسلمين"، كما قال.

وفي السياق ذاته؛ ذكر مكتب المحافظ كامل حميد في بيان أن قوات الاحتلال احتجزت محافظ محافظة الخليل كامل حميد وطاقم من المحافظة على بوابة الحرم الإبراهيمي ومنعته من الدخول للصلاة، كما حاولت مجندة إسرائيلية الاعتداء على مرافق المحافظ بحجة حوزته سلاح.

وأكد المحافظ حميد أن ما تقوم به قوات الاحتلال يشكل "انتهاكاً صارخاً لحرية العبادة وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها الشرائع والمواثيق الدولية".

وطالب المجتمع الدولي بوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المقدسات الدينية والحرم الإبراهيمي الشريف وسعيهم لتحويلة الى كنيس يهودي، مطالبا اياهم التدخل لإنقاذ الحرم الإبراهيمي من محاولات الإسرائيليين لتهويده وتغيير معالمه الإسلامية والتاريخية.

انشر عبر