شريط الأخبار

رغم تقليص ميزانيتها.. أمريكا ستقدم لاسرائيل 3.4 مليار دولار مساعدات

08:18 - 11 تموز / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قدم الرئيس الأمريكي باراك اوباما يوم الأربعاء، الميزانية الأمريكية لعام 2014 والتي بلغت قيمتها 3.77 تريليون دولار أمريكي متضمنة اقتراحات بإجراء تقليصات كبيرة وواسعة النطاق تهدف إلى تقليص العجز الأمريكي بـ 1.8 تريليون دولار خلال العقد القادم.

ورغم تقليص الميزانية الأمريكية ومقترحات التقليص المقدمة، بقيت المساعدات العسكرية المقدمة لإسرائيل على حالها ولم يمسها سوء حيث اعتمدت الميزانية الجديدة مبلغ 3.1 مليار دولار، كمساعدات لإسرائيل وهو ذات المبلغ الذي قدمته الولايات المتحدة العام الماضي.

وذهبت الإدارة الأمريكية لأبعد من هذا حيث تضمنت ميزانيتها الجديد طلبا لتخصيص ميزانية مستقلة ومنفردة بقيمة 220 مليون دولار تخصص لدعم منظومة القبة الحديدية، وهذا يشكل تحسنا في وضع إسرائيل من حيث المساعدات الأمريكية قياسا بما تلقته العام الماضي وفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم" التي أوردت التفاصيل المذكورة في عددها الصادر اليوم الخميس.

واستفاد قطاع آخر من قطاعات الدعم الأمريكية لإسرائيل من ميزانية اوباما الجديدة وهو قطاع البحث والتطوير حيث خصصت الميزانية الجديدة مبلغ 96 مليون دولار لدعم الأبحاث الخاصة بمنظومات صواريخ حيتس، "مقلاع داوود" ليصل المبلغ الكلي الذي ستقدمه أمريكا لإسرائيل كمساعدات خلال عام 2014 3.4 مليار دولار.

انشر عبر