شريط الأخبار

هنية: محاولات مشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية تقودها امريكا والرباعية الدولية

06:08 - 11 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، إن محاولات أمريكية جديدة تسعى لتصفية القضية الفلسطينية، ومعالجتها وفق المنظور الأمريكي المشبوه، موضحاً أن أمريكا تسعى لاستئناف المفاوضات وعمليات التسوية.

وبيّن هنية خلال مهرجان للحركة النسائية بأرض السرايا اليوم الخميس أن التحرك يسير على مسارين، "سياسي تقوده الادارة الأمريكية، واقتصادي بمتابعة من ممثل الرباعية".

وأضاف "محاولات اليوم هي القفز عن الثوابت والحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني"، مشدداً أنها بائسة لضخ الدم في عروق "المفاوضات الميتة على حساب القضية ووحدة الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن التحرك الأمريكي والغربي الجديد، " لتطمين الاحتلال الإسرائيلي، في ظل التوتر الذي يحيطه بعد الثورات العربية".

وتابع هنية "زيارة أوباما ووزير خارجيته جاءت لتطمين الكيان في ظل الغضب العربي الذي أسقط أنظمة الاستبداد المتحالفة مع الغرب، وبعد أن ضربت المقاومة الفلسطينية الاحتلال من أرض غزة، وأفشلت مخططاته".

ولفت إلى أن الزيارات المتكررة من أمريكا تهدف إلى تطمين الاحتلال ومحاولة ترتيب المنطقة مجدداً، بحيث تكون (إسرائيل) جزء ومكون من مكونات المنطقة في ظل التهديدات الجديدة بعد الربيع العربي.

وشدد هنية أن محاولة تصفية القضية الفلسطينية، وإعادة ترتيب المنطقة بعيداً عن روح العروبة، سوف تفشل وتتحرر على صخرة صمود الشعب الفلسطيني.


خطاب هنية للحركة النسائية
-
خطاب هنية للحركة النسائية
-
خطاب هنية للحركة النسائية
-
خطاب هنية للحركة النسائية
-
خطاب هنية للحركة النسائية

انشر عبر