شريط الأخبار

10 رادارات في غزة لضبط الحالة المرورية

03:53 - 11 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة النقل والمواصلات أن مجلس رئاسة الوزراء استجاب لطلب الوزارة بضرورة تركيب رادارات ثابتة ومتحركة في مناطق مختلفة من قطاع غزة لضبط الحالة المرورية.

وقال خليل الزيان، الناطق الإعلامي باسم الوزارة في تصريح لـ "الرأي": "صادق مجلس الوزراء على قرار تركيب 10 رادارات ثابتة ومتحركة في المناطق التي تشهد سرعةً جنونية من بعض السائقين".

وأوضح أن الوزارة شعرت بالحاجة الملحة لهذه الرادارات، بعد رصد عدد من حالات الوفاة في الحوادث المرورية نتيجة تجاوز بعض السائقين السرعة القانونية.

وبين الزيان أن الرادارات العشرة سترى النور قريباً، لتنظم الحالة المرورية وتضبط السرعات غير القانونية، لتساهم في عمل الرادارين الآخرين المخصصين للشرطة المرورية.

وأشار إلى أن الرادار يقيس  سرعة السيارة القادمة عن بعد نصف كيلومتر، فإذا قفز السائق عن السرعة القانونية المقدرة بـ 80 كليومتراً في الساعة، ضبطت الشرطة المرورية السائق وألزمته بدفع 200 شيقل كمخالفة مرورية.

وأكد الزيان أن هناك تراجعاً ملحوظاً في نسبة الحوادث المرورية في شارعي صلاح الدين والبحر، بعد أن تم تركيب رادارين لضمان سلامة المواطنين.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن أهداف الوزارة لعام 2013، والمتمثلة في ضبط الحالة الفنية والتخلص من المركبات القديمة، والتدقيق على مراكز فحص السيارات والمركبات، وضبط بعض مكاتب "التاكسيات" غير المرخصة.

انشر عبر