شريط الأخبار

نقابة الموظفين برام الله تنتقد إجراءات معالجة وقف رواتب بعض الموظفين

03:11 - 11 تشرين أول / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

انتقد رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، إجراءات وزارة المالية في معالجة قضية الموظفين المدنيين والعسكريين الذين يقومون بسحب رواتبهم من خارج دولة فلسطين أو من خلال وكلاء عنهم.

وقال زكارنة في بيان صحفي اليوم الخميس: إن 'وزارة المالية قطعت رواتب هؤلاء الموظفين بسرعة، في حين أن طلب إعادتها مع الأوراق تستغرق وقتا طويلا'.

وأكد أن النقابة تؤيد وقف راتب كل من خرج طوعا ويعمل في دولة أخرى، إلا أنها لا تقبل أن يمس أي موظف من إخواننا في غزة التزموا بقرار الشرعية وكذلك من أجبروا على الخروج قسرا بسبب تهديد حماس لهم .

وشدد زكارنة على أن مجلس النقابة يتابع مع المرجعيات في غزة لإحضار كشوف للموظفين، وأمهل الحكومة الأسبوع المقبل لإنجاز ما أعلنته، وأن مجلس النقابة سيجتمع للبدء بفعاليات في الضفة الغربية دفاعا عن الموظفين الذين قطعت رواتبهم.

ودعا الموظفين المعنيين في غزة إلى إرسال الأوراق اللازمة إلى وزارة المالية لتسوية أوضاعهم في أسرع وقت ممكن.

وكانت وزارة المالية دعت كافة الموظفين من مدنيين وعسكريين الذين يقومون بسحب رواتبهم من خارج دولة فلسطين أو من خلال وكلاء عنهم ولم يتقاضوا رواتبهم عن شهر آذار 2013، لمراجعة الإدارة العامة للرواتب في وزارة المالية ابتداء من يوم الأحد المقبل، السابع من الشهر الجاري، مصطحبين معهم الوثائق القانونية المسوغة لوجودهم خارج دولة فلسطين، أو التواصل عبر العنوان الإلكتروني[email protected] أو الاتصال على جوال رقم 0598995227 فاكس رقم 2978795.

علما أن الوثائق القانونية المطلوبة هي:

1- قرار الإيفاد أو الابتعاث الصادر وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية وأحكام وقانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطيني واللوائح الصادرة بمقتضاها.

2- إذن مزاولة عمل خارج نطاق الوظيفة صادر وفقا لأحكام القانونيين المذكورين أعلاه.

3- صورة عن كامل صفحات جواز السفر تظهر أرقامه المتسلسلة.

انشر عبر