شريط الأخبار

استكمال التحضيرات لعقد مؤتمر طولكرم للأسرى

02:29 - 11 تموز / أبريل 2013

طولكرم - فلسطين اليوم

استكملت اللجنة التحضيرية لمؤتمر طولكرم لنصرة الأسرى كافة الترتيبات، لعقد المؤتمر في السادس عشر من الشهر الجاري تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وفق ما هو مرسوم لها في إطار فريق عمل متكامل ولجان متخصصة أوكلت لكل لجنة منها مهام محددة وعلى مستويات متعددة.

وقال الأسير المحرر إياد جراد رئيس اللجنة، إن هذا المؤتمر يأتي استجابة واضحة وصريحة للمعارك المشرفة التي يخوضها أسرى الحرية في سجون الاحتلال، ويعقد المؤتمر تزامنا مع فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر من الشهر الحالي.

وأضاف أن احتضان طولكرم وفعالياتها وقواها ومؤسساتها الوطنية وعلى رأسها الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، يشكل تكريما لأسرى الحرية ولأسرى ومعتقلي طولكرم ومناضليها.

وأوضح أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر بذلت كافة الجهود والطاقات لإنجاح المؤتمر الذي يعقد لأول مرة، وباشرت بتوجيه الدعوات للمشاركة فيه لعائلات الأسرى، والأسرى المحررين، وللقوى والفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية، لافتا إلى أن هناك تأكيدات لمشاركة وفود تضامنية دولية ومشاركة سفراء وقناصل معتمدين بدولة فلسطين.

وأشار إلى أن المؤتمر يشكل تظاهرة واسعة دعما ومساندة لأسرى الحرية الأبطال في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، حيث سيناقش العديد من العناوين الهامة من الأبحاث وأوراق العمل المتعددة التي تلامس ظروف وواقع الحركة الأسيرة، وتحديات المرحلة الحالية.

ودعا جراد إلى أوسع مشاركة في المؤتمر، معلنا أن كافة الأوراق العلمية قد أنجزت وتم اعتمادها من قبل اللجنة العلمية بمشاركة أكاديميين متخصصين من جامعات فلسطين التقنية خضوري والقدس المفتوحة والاستقلال والنجاح، إلى جانب أوراق عمل أخرى تم إرسالها من قبل اللجنة التحضيرية من خلف قضبان الأسر.

انشر عبر