شريط الأخبار

مسيرة ومهرجان في بيت لحم تضامنا مع الأسرى

02:09 - 11 تموز / أبريل 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

شارك مئات المواطنين في مدينة بيت لحم، اليوم الخميس، في مسيرة ومهرجان تضامني مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني بعنوان: 'أحرار رغم القيد'.

وانطلقت المسيرة من دوار العمل الكاثوليكي في بيت لحم مرورا بشارع النجم وصولا إلى ساحة المهد حيث أقيم هناك مهرجان خطابي .

وأشاد وزير الأسرى برام الله عيسى قراقع بصبر الأسرى وعائلاتهم، خاصة المضربين عن الطعام وعمداء الأسرى، وقال: إن استمرار الفعاليات التضامنية الشعبية والرسمية مع الأسرى جعل الجانب الإسرائيلي يفكر بإطلاق سراح المعتقلين.

وأشار رئيس نادي الأسير قدورة فارس إلى أن قضية الأسرى أصبحت الشغل الشاغل لأصحاب القرار في العالم وأخذت منحنى آخر من خلال التضامن معها في ربوع العالم، وهذا ما أعطاها بريقا آخر نتيجة ثمرة جهد المشاركة الشعبية الفلسطينية في التضامن معهم.

وقال محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل إن قضية الأسرى جوهر الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإن الأمر يتطلب منا جميعا ضرورة مواصلة الوقوف إلى جانبهم، داعيا إلى جعل جميع الوقفات التضامنية مناسبة لتأكيد وحدة الصف الفلسطيني .

وركز إبراهيم مسلم في كلمة أهالي الأسرى على ضرورة جعل مناسبة يوم الأسير وكل أيام التضامن مع الأسرى فرصة لتعزيز وحدة شعبنا الفلسطيني والابتعاد عن المصالح الحزبية وصب كل الجهود والاهتمام في عدالة قضيتنا الفلسطينية.

انشر عبر