شريط الأخبار

وزارة العمل برام الله : الأولوية لموظفي العقود في التعيينات

12:18 - 11 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال وزير العمل أحمد مجدلاني إن الحكومة قررت وقف العمل بسياسة العقود، كما قررت إعمال قراراتها السابقة والخاصة بإعطاء الأولوية للعقود في عملية التعيينات.

وأضاف ، اليوم الخميس، أن هذا القرار 'تم اتخاذه في موازنة العام الماضي بحيث يتم استيعاب 30% من العقود، ولكن بسبب وقف سياسية التعيينات الجديدة لم يفعل القرار، وهذا العام نعمل على استكمال القرار، ولن نوظف من خارج العقود إلا في حالات الضرورة القصوى، وعدم وجود من يشغل الوظيفة من العقود'.

وأشار المجدلاني إلى أن أكبر عدد من العقود موجود في وزارة الزراعة وبما يزيد عن 500 عقد من حوالي 1300 موظف في كل الوزارات إضافة إلى وجود 800 عقد على بند البطالة الدائمة في غزة.

 وأكد أن الحكومة أوقفت سياسة العمل بالعقود، وقال 'سنظل تعمل على استيعابهم على مدار السنوات القادمة حتى يتم الانتهاء من تعيينهم'، لافتا إلى أن أغلب هذه التعيينات لا تكلف الحكومة الكثير خاصة بعد تطبيق الحد الأدنى للأجور (1450 شيقلا) في الحكومة، وغالبتهم لا توجد لديهم مؤهلات علمية ويعملون كمراسلين وسائقين وعمال خدمات.

وأضاف 'فيما يخص العقود الكبيرة والمعروفة بعقود الخبراء أخذنا قرارا بتقليصها ووضع قيود شديدة عليها ولا تتم إلا بموافقة رئيس الوزراء'.

انشر عبر