خبر الجهاد الإسلامي تدعو للتخفيف من معاناة النازحين وتحمّل المسؤولية

الساعة 09:02 ص|11 ابريل 2013

غزة

استقبل مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين شكيب العينا وفد من لجنة الفلسطينيين القادمين من سوريا، أمس الأربعاء في مخيم عين الحلوة، بحضور منسق الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشيخ أبو محمود قاسم، وعدد من كوادر الحركة.

 ورحب العينا بالوفد مؤكداً "اننا شعب واحد والملف الإنساني الذي تحملونه نتبناه ﻷن تأمين المأوي والمساعدة لكم هو واجب الجميع في ضوء المعاناة التي تعيشونها، وأضاف سنبقى إلى جانبكم والجميع معني بتخفيف معاناتكم وهذا ملف إنساني ووحدتكم هي السلاح اﻷمضى لنجاحكم".

وجدد العينا موقف حركة الجهاد الإسلامي الداعي للاهتمام بأوضاع النازحين ودعم مطالبهم المُحقّة في الإيواء والإغاثة والحياة الكريمة، وأضاف "وهذا يتطلب من الاونروا والدولة اللبنانية ومنظمة التحرير والفصائل الفلسطينية تحمُّل مسؤوليّاتهم تجاه أهلنا النازحين".

ثم تحدت نضال أبو العلا باسم الوفد، شارحاً المعاناة التي يعيشها النازحون محملاً اﻷونروا المسؤولية عن التقصير الحاصل ودعاها إلى تأمين كل ما يلزم من بدل السكن والمأوى والطبابة وحل قضية التعليم.. مشدداً على أن ما تقدمه هو واجبها الإنساني والقانوني تجاه النازحين.