شريط الأخبار

كوريا الشمالية تهدد بضرب المنشآت النووية اليابانية

08:26 - 11 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

هددت كوريا الشمالية بتوجيه ضربات "انتقامية" ضد اليابان، مشيرة بشكل خاص إلى المنشآت النووية اليابانية.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الخميس ان صحيفة "رودونغ" التابعة لحزب "العمال" الحاكم في كوريا الشمالية نشرت مقالة تحليلية تلمح للتفجير النووي في كل من هيروشيما وناغاساكي في أربعينات القرن الماضي.

وزعمت كوريا الشمالية في المقالة تحت عنوان "المؤامرة ضد كوريا لن تحدث إلا انهياراً"، بأن اليابان تسرع وتيرة استعداداتها لحرب جديدة ضد الشمال، مشددة على ان "كل الأراضي اليابانية لن تتمكن من تجنب ضرباتنا الانتقامية في حرب حديثة تركز على إصابة على المديين المتوسط والطويل".

وهددت قائلة "هناك الكثير من القواعد العسكرية النووية الأميركية ومنشآت الطاقة النووية، واليابان لن تتمكن من تجنب تعرضها لكارثة نووية جسيمة لا تقارن بما تعرضت له في أربعينات القرن الماضي".

وتابعت "في الحرب الماضية ضد كوريا الشمالية، لم نكن مجهزين بالقدرات على الهجوم الانتقامي على القواعد اليابانية الغازية، الا ان جيشنا الشعبي الآن مجهز بالمقدرة بما فيها الكفاية لضرب اليابان والقواعد الأميركية الغازية في آسيا والمحيط الهادئ أيضاً".

يذكر ان بيونغ يانغ صعّدت لهجتها ضد سيول وواشنطن منذ تشديد العقوبات عليها على خلفية تجربتها النووية الأخيرة، حتى أنها هددت بشن حرب نووية شاملة عليهما، وتحويلهما إلى بحر من نار بحال مضت أميركا بما سمّته سياسة التخويف التي تعتمدها ضدها، وها قد توجهت بتهديد مباشر الآن إلى اليابان.

انشر عبر