شريط الأخبار

مستوطنون يحطمون أشجار زيتون ويهدمون سلاسل حجرية بالخليل

03:19 - 10 كانون أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


 حطم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، عددا من أشجار الزيتون وهدموا سلاسل حجرية في منطقة 'وادي الأمير' ببلدة حلحول شمال الخليل.

وقال مالك الأرض التي اقتحمها المستوطنون عبد الله محمود عقل لـ'وفا'، إن عددا من مستوطني 'كرمي تسور' المقامة على أراضي المواطنين شمال الخليل، اقتحموا المنطقة، وحطموا عددا من أشجار الزيتون التي يزيد عمرها عن 40 عاما وهدموا السلاسل الحجرية المحيطة بالأرض.

ونوّه عقل إلى أنه تقدم بعدة شكاوى ضد اعتداءات المستوطنين التي تكررت عدة مرات على أرضه التي لا تسمح قوات الاحتلال له بالدخول إليها إلا بتصريح وتنسيق خاص لوقوعها خلف جدار الفصل العنصري الذي أقامته حكومة الاحتلال لسرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم.

وفي ذات السياق، أكدت لجنة إعمار الخليل أن مستوطني البؤرة الاستيطانية المسماة 'بيت يشاي' المقامة على أراضي المواطنين في 'تل الرميدة' بمدينة الخليل اعتدوا على قطعة أرض زراعية تعود للمواطنين عبد العزيز أبو هيكل وزوجته فريال أبو هيكل، حيث قام عدد من المستوطنين بتمديد أنابيب شبكة ري زراعية وأوصلوا المياه إليها عبر البؤرة الاستيطانية المحاذية، كما وعمدوا إلى زراعتها ببذور الخضروات.

وقالت المواطنة فريال أبو هيكل للمكتب القانوني في اللجنة، 'إن هذا التعدي على أرضها المزروعة بأشجار اللوز والبالغة مساحتها خمسة دونمات لم يكن الاعتداء الأول وإنما سبقه اعتداءات عديدة على مدار عشرات السنوات الماضية أسفرت عن إحاطتها بسياج من الأسلاك الشائكة وتقطيع عشرات أشجار اللوز فيها'.

وطالبت أبو هيكل، المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بالوقوف إلى جانبها وإلى جانب سكان تل الرميدة الذين يتعرضون هم وممتلكاتهم بشكل مستمر للاعتداءات من قبل قطعان المستوطنين لأجل تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وإقامة البؤر الاستيطانية عليها.

وأضافت اللجنة، أن المواطنة أبو هيكل بادرت وبمساندة المكتب القانوني بتقديم شكوى لدى الشرطة الإسرائيلية في مركز شرطة مستوطنة 'كريات أربع' ضد هذا التعدي على أرضها ومطالبة بوقف مثل هذه الاعتداءات وبإزالة التعدي الذي حصل.

انشر عبر