شريط الأخبار

فعاليات أريحا والأغوار تزور بيوت عدد من أهالي الأسرى

03:13 - 10 تموز / أبريل 2013

اريحا - فلسطين اليوم

زار محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني برفقة وفد من فعاليات المحافظة، اليوم الأربعاء، عائلات عددا من أسرى محافظة أريحا والأغوار في سجون الاحتلال.

ضم الوفد نائب المحافظ جمال الرجوب، وكمال ابو جرار مدير شؤون الأسرى والمحررين بالمحافظة، وعيد براهمة رئيس نادي الأسير، وناصر شلون رئيس رابطة أصدقاء الأسير في أوروبا، وعددا من قادة الأجهزة الأمنية والشرطية وممثلي الفصائل والقوى الوطنية بالمحافظة.

وقال المحافظ الفتياني إن 'هذه الزيارات للتأكيد لأسر وأطفال الأسرى إننا أهلهم وذويهم، ونفتخر بهم لصمودهم ونضالهم للتنعم فلسطين بالحرية والاستقلال'.

وشدد الفتياني على أن قضية الأسرى في سلم اهتمام وأوليات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، داعيا الجميع إلى المزيد من التضامن والتكافل.

وبين أبو جرار أن الشهر الجاري شهر الحرية للأسرى، إذ يشمل مزيدا من الأنشطة والفعاليات للتضامن مع الأسرى وإثارة قضيتهم في كل المحافل الدولية والإقليمية والمحلية.

وكانت الزيارات لمنزل الأسير المحرر احمد تكروري الذي أفرج عنه مؤخرا بعد اعتقال استمر ربع قرن، ومنازل قدامى الأسرى: محمود ابو خرابيش, وجمعة ادم والذي صادفت أمس ذكرى الحكم عليهما قبل 25 عاما، والأسير فادي جلايطة، وكذلك زيارة اسر العديد من أهالي الأسرى في مخيمي عين السلطان وعقبة جبر ومدينة أريحا.

وقدمت خلال الجولة أجهزة تلفون نقال حديثة وأجهزة حاسوب محمول 'لاب توب' لبعض أبناء وبنات الأسرى وخاصة ممن يقضون أحكاما.

وفي ذات السياق، نفذ العشرات من أهالي محافظة أريحا والأغوار ظهر اليوم اعتصاما أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة أريحا تضامنا مع الأسرى.

انشر عبر