شريط الأخبار

اوقاف غزة تفتح باب التسجيل للحج لهذا العام

03:11 - 10 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسطينية بغزة عن فتح باب تأكيد التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء  فريضة الحج الذين سجلوا في العام الماضي حسب كشوفات وزارة الأوقاف, وذلك اعتبارًا من صباح يوم الاثنين الموافق 15/4/2013م وحتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 23/4/2013م.

ودعا مدير الإدارة العامة للحج والعمرة أ. عادل الصوالحة المواطنين الراغبين في تأكيد تسجيلهم للحج هذا العام تسديد مبلغ وقدره (1000) دينار أردني لدى البنك الإسلامي الفلسطيني عبر فروعه في القطاع, وذلك لإثبات جدية التسجيل كدفعة أولى لمن يُعلن اسمه في القرعة وترد مباشرة لمن لا يخرج اسمه في القرعة.

وقال صوالحة :" يكون تأكيد التسجيل بشكل شخصي أو من ينوب عن الحاج من قرابة الدرجة الأولى والموجود في نفس الطلب مع اصطحاب بطاقة شخصية (هوية أو جواز سفر) أو صور عنهم ويحق للحاج الحرية في اختيار الشركة التي يرغب التسجيل فيها وتأكيد اسمه وعدم التسجيل في أكثر من شركة".

وأضاف :" يجب أن يكون المرافق في الطلب من قرابة الدرجة الأولى فقط، ولا يزيد عن ستة في الطلب(1+5)، ويستبعد تلقائياً المحرم من الدرجة الأولى والذي سبق له الحج في حال انسحاب الحاجة التي هو محرمها".

وتابع :" على الحاج أن يوقع على نموذج طلب تأكيد التسجيل في الشركة والاحتفاظ بالجزء الخاص به للمراجعة عليه, ويعتبر الطلب لاغياً إذا احتوى على أية معلومات أو بيانات خاطئة أو غير صحيحة", محذراً في الوقت ذاته الشركات من استيفاء أي مبالغ نظير رسوم طلب تأكيد التسجيل أو جمع مبالغ مالية من الحجاج.

وأفاد مدير الحج أنه سيتم إجراء القرعة العلنية على الذين أكدوا تسجيلهم, مشيراً إلى أن صاحب الشركة لا يضمن قبول أي حاج بالقرعة مطلقاً لأن الأمر عائد لمشيئة الله.

وطالب صوالحة الراغبين بالتسجيل الالتزام بالتاريخ والموعد المحدد حتى لا يفقدوا حقهم في التسجيل.

انشر عبر