شريط الأخبار

أبو مرزوق: الحديث عن تورط كتائب القسام بأحداث الخصوص والكاتدرائية "خرافات"

07:05 - 09 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استنكرت حركة حماس بشدة الإشاعات التي يتم تداولها علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تورط كتائب عز الدين القسام في أحداث الخصوص بالقليوبية وأحداث الكاتدرائية بالعباسية.

وقال موسي أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": هذه الإشاعات يمكن اعتبارها حلقة في سلسلة الأكاذيب والخرافات التي يتم نسجها حول كتائب القسام، وتعمق هوة الخلاف بين الشعب المصري والشعب الفلسطيني.

وأكد أبو مرزوق أن حركة حماس لا تتدخل في الشأن الداخلي المصري، وترفض الزج باسمها واستمرار تشويه صورة الفلسطينيين من قبل بعض الذين لايفهمون طبيعة العلاقة بين الشعب المصري والفلسطيني.

وحول ما نسب للقيادي في فتح "مروان البرغوثي" أشهر أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية، من ترحيب الحركة بالقمة المصغرة التي دعا إليها أمير قطر في القاهرة بشأن المصالحة الفلسطينية، قال أبومرزوق: مروان البرغوثي من أكثر الأصوات العاقلة داخل حركة فتح ويعلم أهمية الوصول إلي صيغة تفاهمية بين الحركتين ليكون المستفيد في النهاية هو الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وجدد أبومرزوق استنكاره لموقف حركة "فتح" من دعوة أمير قطر بحجة مسألة التمثيل الفلسطيني قائلاً: هذه ليست المرة الأولي التي تجلس فيها حماس وفتح علي مائدة واحدة والدعوة القطرية تتحدث عن فتح وحماس وليس لها أي علاقة بمسألة التمثيل الفلسطيني.

وأكد القيادي بحماس، ترحيبه مرة أخري بدعوة أمير قطر لعقد قمة في القاهرة بشأن المصالحة الفلطينية، ونوه أبو مرزوق إلي أن هناك لقاءً سيجمع أعضاء من حركة حماس وأعضاء من حركة فتح غدا بالقاهرة ويشمل مواضيع عديدة وستكون المصالحة مطروحة أيضا علي طاولة الحوار.

انشر عبر