شريط الأخبار

غداً .. مالية رام الله تصرف راتب لـ (1000) موظف من اصحاب التوكيلات

06:13 - 09 تشرين أول / أبريل 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أفاد عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية النائب ماجد أبو شمالة أن مالية رام قررت "صرف راتب شهر لـ 1000 موظف من قطاع غزة والضفة المحتلة ممن يقومن بسحب رواتبهم من خارج دولة فلسطين أو من خلال وكلاء عنهم، يوم غد الخميس".

وأوضح أبو شمالة في تصريحات خاصة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن الموظفين الذين سيتقاضون راتبهم غداً الأربعاء هم ممن خضعت أوراقهم للتدقيق من طرف مالية رام الله وحدثوا بياناتهم الخاصة بالوظيفة العمومية".

وأكد أبو شمالة أن أزمة "الموظفين محجوزي الرواتب من أصحاب الإقامة بالخارج والتوكيلات" في طريقها للحل الجذري، عقب تحديث بياناتهم الشخصية وإثبات حالتهم القانونية".

وكان مئات الموظفين "مقطوعي الرواتب" طالبوا السلطة الفلسطينية وحكومة "سلام فياض" بإعادة النظر في قطع رواتبهم والرجوع عن القرار الذي يقرر تجميد "رواتبهم" بذريعة عدم الإقامة في قطاع غزة أو عدم وجود وكيل داخلي لهم ومنافاة خروجهم من القطاع مع المواد القانونية الخاصة بحالتهم.

وكانت وزارة المالية برام الله دعت جميع الموظفين من مدنيين وعسكريين ممن يقومون بسحب رواتبهم من خارج دولة فلسطين أو من خلال وكلاء عنهم ولم يتقاضوا رواتبهم عن شهر شباط 2013 مراجعة البنوك التي يتعاملون معها شخصياً لإثبات الشخصية في الفترة الواقعة بين 18 إلى 24/3/2013 لاستلام رواتبهم المتحفظ عليها.

انشر عبر