شريط الأخبار

أسير من غزة يطالب الاحتلال باعادة قدمه المبتورة لدفنها

05:16 - 09 تموز / أبريل 2013

الاسير ناهض الاقرع
الاسير ناهض الاقرع

وكالات - فلسطين اليوم

طالب الأسير ناهض الأقرع (41 عاماً) من سكان  قطاع غزة، والمحكوم ثلاثة مؤبدات باستعادة قدمه اليسرى التي بترت قبل أسبوع في مستشفى "آساف هروفيه" لأجل دفنها.

ونقل مركز أسرى فلسطين للدراسات عن المحامي فادي عبيدات الذي زار الأقرع بمستشفى الرملة قوله: "إن الأسير يطالب بفتح ملفه الطبي، والتحقيق في الإهمال والتقصير الذي تعرض له على مدار سنوات، والذي أدى إلى تعفن رجله اليسرى، الأمر الذي استدعى لبترها".

ووجّه الأسير الأقرع للمحامي رسالة قال فيها: "إن إدارة السجون وأطبائها ماطلوا طويلاً بتقديم العلاج اللازم لي، وحددوا لي أكثر من مرة موعداً لإجراء عمليات جراحية لإزالة الشظايا من قدمي، لكن ذلك لم يتم حتى أصاب أنسجة قدمي اليسرى التلف، والتعفن مما تطلب بترها".

وتابع: "أوضاع المرضى في الآونة الأخيرة سيئة جداً عقب استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، وتسود حالة من القلق لدى الأسرى المرضى، حيث أرجعوا ستة وجبات من الطعام احتجاجاً على استشهاده".

يشار إلى أن الأسير الأقرع أصبح بلا قدمين، حيث بترت قدمه اليمني قبل اعتقاله جراء إصابته بأعيرة نارية، فيما تواصل إدارة السجون (الإسرائيلية) منع أولاده وزوجته المتواجدين بالقطاع من زيارته حتى اللحظة.

 

انشر عبر