شريط الأخبار

"حماس" تبدأ استعداداتها لتنظيم مهرجان كبير بغزة

04:48 - 09 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت دائرة القدس في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بدء استعداداتها، لتنظيم مهرجان جماهيري كبير في غزة، إحياءً لذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك، الذي يصادف في الحادي والعشرين من شهر آب/أغسطس المقبل.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان د. حمودة شراب: "قررنا تنظيم مهرجان بهذه المناسبة يهدف لفضح السياسات والانتهاكات الصهيونية على الأرض المقدسة، ومسجدها الأقصى المبارك، لاستنهاض كافة الطاقات للقيام بواجب النصرة لأهلها المرابطين الصامدين".

وأضاف شراب في تصريح خاص لـ "الرأي"، ظهر الثلاثاء: "سيبعث مهرجاننا رسالة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى، ومساندة أهل القدس الذين يتعرضون للاقتلاع من أرضهم كل حين".

وأكد "سنركز على إبراز قضية القدس كقضية مركزية على مستوى العالم، لتكون رافعة لنهضة الأمة وحشد الجماهير الفلسطينية والعربية والإسلامية حولها".

وأقدم الاحتلال على إحراق المسجد الأقصى في 21 أغسطس عام 1969م، حيث شبّ حريق في الجناح الشرقي للمسجد، وأتت النيران على كامل محتوياته، بما في ذلك منبر صلاح.

كما هدّد الحريق قبة المسجد الأثرية المصنوعة من الفضة الخالصة اللامعة، فيما أحدثت هذه الجريمة المدبرة صهيونياً ردة فعل مدويّة في العالم، وثورة غاضبة خاصة في أرجاء العالم الإسلامي.

 

انشر عبر