شريط الأخبار

كيري: على الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي القيام بواجباتهما تجاه الاخر

04:14 - 09 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

التقي رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء في فندق "متصودات ئيف" في مدينة القدس المحتلة مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وقد استغرق اللقاء ثلاثة ساعات.

وذكرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" إن اللقاء جرى بسرية وأنه لم يحضر أي شخص اللقاء إلا نتنياهو وكيري فقط وتمحور اللقاء حول محاولات الولايات المتحدة لاستئناف المفاوضات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية  والملف الذري الإيراني  والوضع في سوريا.

وفي بدء اللقاء قال نتنياهو لكيري "أنا أعمل على استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية  وليس فقط ذلك بل سأبذل جهدي لإنهاء الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" بشكل جذري، وأضاف نتنياهو لكيري خلال المحادثات سأبحث أولا وقبل كل شيء في الأسئلة المتعلقة بالاعتراف بإسرائيل وبأمن أسرائيل.

وجاءت أقوال نتنياهو ردا على مطلب الفلسطينيين بأن تعرض "إسرائيل" قبل المحادثات خارطة للحدود الخاصة بالدولة الفلسطينية المستقبلية.

أما جون كيري فقد قال بأنه طرأ تقدم في المحادثات في "إسرائيل" وحسب أقواله نحن راضون عن مضمون المحادثات التي تم التوصل لها وعلى كل واحد منا أن يراجع واجبه خلال الأسابيع المقبلة لنرى كيف نستطيع الربط بين الأجزاء معا لنصل لتقدم في الأمر.

انشر عبر