شريط الأخبار

توزيع مصاحف 'بريل' على المكفوفين في طولكرم

04:00 - 09 تشرين أول / أبريل 2013

طولكرم - فلسطين اليوم

وزعت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، مصاحف 'بريل' على عدد من المكفوفين في محافظة طولكرم، بتمويل من المحسن حمد رحمة الشامســي.

وأشاد مسيّر أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد في حفل التوزيع بهذه الخطوة التي تدل على الاهتمام الكبير والرعاية الفائقة لأبناء شعبنا وخاصة الضعفاء منهم وذوو الاحتياجات الخاصة.

وأشار مفوض الهيئة ابراهيم الراشد إلى أهمية الاهتمام بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لهم بصمات رائعة من حيث الاختراعات والإبداع عبر التاريخ.

واستعرض أهمية هذه الفعالية وهي توزيع أغلى الكتب بلغة بريل وهو القرآن الكريم، مؤكداً أن الهيئة ستبقى بجانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

وأضاف الراشد بأن الهيئة ستقدم أكثر من 450 ألف شيقل لصالح الأيتام في محافظة طولكرم، منوهاً إلى أن أنشطة الهيئة لا تقتصر على طولكرم بل تتعداها إلى جميع محافظات الوطن.

وأعرب مدير أوقاف طولكرم خلدون أبو خالد عن استعداد المديرية ومركز تحفيظ القرآن الكريم بتخصيص دورة تدريبية للأشخاص المكفوفين لتدريبهم على قراءة القرآن الكريم بطريقة بريل، مناشداً الجميع العمل على دعم المنتج الذي يقوم المكفوفين بإنتاجه وتسويقه من باب الدعم المادي والمعنوي لهم .

وشكر رئيس لجنة زكاة طولكرم غازي الحاج قاسم، هيئة الأعمال الإماراتية الخيرية على هذا الدعم الذي تقدمه مثل إغاثة الأسر المنكوبة والمساعدات النقدية والعينية للطلبة وغير ذلك الكثير .

انشر عبر