شريط الأخبار

رباح: تقرير "الحياة الجديدة" عبثً بالمصالحة

02:48 - 09 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة "فتح"، يحيى رباح، أن التقرير الذي نشرته صحيفة "الحياة الجديدة" المحلية عن "حماس"، يوم أمس، ليس إلا تزويراً للأجندة الوطنية، وعبثاً بالشأن الداخلي والمصالحة.

وقال رباح، في تصريح صحفي لـ"صحيفة الرسالة المقربة من حماس"، إن التقرير  يهدف لإثارة المشاكسات بين "حماس" و"فتح"، من أجل تعميق الانقسام بينهما لخدمة الاحتلال وعرقلة ملف المصالحة وتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني.

وفي ذات السياق، وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"  هذا التقرير أنه "مجرد فبركات من نسج الخيال".
وأكد الناطق باسم الحركة صلاح البردويل، في رسالة وجهها لرئيس تحرير صحيفة "الحياة"، على ضرورة "أن يظل الإعلام الفلسطيني على اختلاف مشاربه نموذجاً حياً للإعلام المناضل الذي يعمل إلى جانب كل الأدوات الثورية في معركته ضد الاحتلال وضد داعميه".

وأوضح أن الشعب الفلسطيني ملّ من "القصص المفبركة"، مشيراً إلى أن حركة "حماس" لا يضيرها مثل هذه "الفبركات"، ومؤكداً أنها تنظيم وطني يقاتل من أجل فلسطين ولا يخدم الوطن أن تتم شيطنتها في الإعلام الفلسطيني مساندةً لما يفعله الإعلامي الإسرائيلي".

وكانت صحيفة "الحياة الجديدة" الصادرة في رام الله قد نشرت في عدد الاثنين، تقريراً يتحدث عن خلافات كبيرة داخل حركة حماس، واكتفت الصحيفة بنسبة ما جاء بالتقرير من معلومات إلى "مصادر خاصة".

 

انشر عبر