شريط الأخبار

شرطة نابلس تنفذ 11417 أمرا قضائيا خلال الربع الأول من العام الجاري

02:45 - 09 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال مدير شرطة محافظة نابلس المقدم حقوقي معروف البربري، اليوم الثلاثاء، إن شرطة نابلس نفذت منذ بداية العام الجاري وحتى الأول من نيسان الجاري، 11417 أمرا قضائيا، 3153 منها قضايا عدم دفع الدين بمبالغ تقدر بملايين الشواقل.

وأوضح البربري خلال مؤتمر صحفي نظمته وزارة الاعلام في مقرها بنابلس، أن شرطة نابلس نفذت خلال العام الماضي 40601 أمرا  قضائيا من أصل 43 ألف أمر قدمت اليها، أي ما يعادل 93% من جميع القضايا.

وأشار مدير الشرطة إلى ضبط 23 حالة تعاطي وترويج مخدرات في محافظة نابلس، تم تحويلها للمحاكم، وقال إن وجود المخدرات في نابلس أمر مقلق مهما كان حجم انتشارها.

واوضح أن الشرطة تقوم بالتنسيق مع نقابة الصيادلة ووزارة التربية والتعليم، للحد من انتشار المخدرات في محافظة نابلس، خصوصاً في المناطق المصنفة (ب) و (ج) التي يوجد في بعضها توزيع وزراعة لبعض أنواع المخدرات.

وقال البربري إن الشرطة كشفت 350 قضية منذ بداية العام تتعلق بالسرقات، كما تابعت 346 حادث سير نتج عنها 5 حالات وفاة و3 إصابات خطيرة. كما تم فحص 990 مركبة منذ بداية العام الحالي.

وأكد أن هدف الشرطة العمل على خلق جو أمني مريح، والحفاظ على أموال وأعراض وحريات المواطنين، حيث تعمل على أصعدة عدة منها تنفيذ أوامر المحاكم.

وأشار البربري إلى تحديات كبيرة تواجه المؤسسة الأمنية، أبرزها عراقيل الاحتلال، الذي يحول دون الوصول إلى الأماكن والأشخاص في الوقت المناسب.

وقال إن المجتمع الفلسطيني لا يتقبل الجرائم التي تمس بالقيم الأخلاقية، لذلك لا نجد جرائم منظمة بشكل خطير.

وأضاف البربري أن الإعلام شريك حقيقي للمؤسسة الأمنية لتحقيق أهدافها التي لها علاقة بخدمة المواطن الفلسطيني.

وأكد مدير مكتب وزارة الاعلام في نابلس ماجد كتانة، أن مسؤوليات كبيرة تقع على عاتق الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن العام، وهذا يتطلب تعاونا بين  المؤسسات المختلفة والإعلام والمواطنين.

انشر عبر