شريط الأخبار

اعتصام أمام الصليب الأحمر في البيرة تضامنا مع الأسرى

01:43 - 09 حزيران / أبريل 2013

البيرة - فلسطين اليوم

اعتصم أهالي الأسرى إلى جانب عدد من المواطنين اليوم الثلاثاء، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة المضربين عن الطعام.

وطالب المشاركون في الاعتصام بتوسيع قاعدة المشاركة الجماهيرية في فعاليات التضامن مع الأسرى، خاصة على أبواب يوم الأسير الذي يصادف السابع عشر من الشهر الجاري.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، إن اجتماعا عقد مع ممثلين عن البرلمان الأوروبي، تمت خلاله المطالبة بممارسة ضغوط أكبر على الجانب الإسرائيلي من أجل إنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة سامر العيساوي الذي يعاني من وضع صحي خطير.

وأشار شومان إلى أن جهود وبرامج إحياء يوم الأسير الفلسطيني، حيث ستتضمن الفعاليات مهرجانات رئيسية واعتصامات، بالإضافة على المؤتمرات وورش عمل وندوات، تتحدث عن الحركة الأسيرة، مطالبا بتضافر الجهود من أجل إنجاح هذه الفعاليات، لأنها تمثل دعما معنويا لأسرانا في سجون الاحتلال.

وفي كلمته، دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح، للعمل على تدويل قضية الأسرى، وأن يأخذ مجلس حقوق الإنسان إجراءاته تجاه ما يحدث من جرائم ضد الأسرى، والتي كان آخرها استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية.

انشر عبر