شريط الأخبار

إسرائيل تنشر القبة الحديدية في عسقلان

المقاومة وإسرائيل تتأهب لموجة تصعيد جديدة

10:53 - 08 كانون أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم


أطلقت الإذاعات الفلسطينية نداءات تحذيرية لعناصر وقيادات المقاومة في ظل التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع لاسيما بعد انا دوت صافرات الانذار في مدينة أشكول مساء اليوم الاثنين .

وجاء في البيانات التحذيرية النداء التالي :" نرجو من جميع الاخوة المجاهدين .. أخذ جميع درجات الحيطة والحذر .. مع تهديدات العدو الصهيوني واخذها بالجدية الكاملة .. كما نؤكد على وجود طائرات استطلاع في كافة المناطق .. وعليه يرجى اخذ الحيطة والحذر والالتزام في اماكن آمنة وعدم استقلال الدرجات النارية والمركبات .. ,تخفيف الحركة قدر المستطاع ..

يأتي ذلك بعد أن ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن الجيش الإسرائيلي قرر الليلة، نشر بطارية من منظومة القبة الحديدية، في مدينة عسقلان القريبة من شمال قطاع غزة.

وحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن هذا القرار جاء عقب إطلاق صواريخ خلال الأيام الماضية، على عدد من المستوطنات الاسرائيلية المقامة في منطقة النقب الغربي، وانه تم الأسبوع الماضي تثبيت بطارية اخرى في مدينة إيلات المحاذية لسيناء.

ويعتبر إعادة نشر القبة الحديدية في مناطق قريبة من قطاع، مؤشرا خطيرا، على نية إسرائيل للتصعيد مرةً أخرى على جبهة قطاع غزة.

  من ناحيته قال وزير الحرب موشيه بوغي يعلون خلال مراسم انتهاء ما يسمى بيوم المحرقة اليهودي في كيبوتس يد موردخاي" هناك  منظمات قريبة وبعيدة لا زالت تسعي لابادة اسرائيل  فقط لانه يعيش بداخلها يهود  فتلك المنظمات تستخدم الارهاب والصواريخ التي يعرفها سكان الجنوب ".

ونقلت صحيفة يديعوت عن يعلون قوله :"وتلك المنظمات تنفي وجود المحرقة وحقنا في الوجود وتلك الجهات تطور سلاح  ذري  ولكننا لن نسمح لذلك ان يحدث  فعلى العالم ان يعمل بوضوح ولا يحني رأسه تحت الارض  لان تجربة الماضي اثبتت ما يمكن ان يحدث ان ابدينا الضعف".

 ولم تذكر وسائل الاعلام الاسرائيلية ان فر يعلون للملاجئ مساء اليوم الاثنين وقت ان دوت صفارات الانذار بالخطأ حيث ان كيبوتس يد موردخاي يقع علي مقربة من قطاع غزة شمالي معبر بيت حانون .

 

انشر عبر