شريط الأخبار

الاتصالات: قطاع غزة لم يتأثر بالهجمات الالكترونيـة

08:55 - 08 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة بأنها تابعت عن كثب خلال الأيام الماضية قضية الاختراقات والهجمات الالكترونية للوقوف على مدى تأثيرها على الشبكة الفلسطينية والمواقع الالكترونية الحكومية، مؤكدة أن عمليات اختراق المواقع الإلكترونية لم تؤثر على سرعة أو جودة الإنترنت في قطاع غزة.

وقال الوكيل المساعد للوزارة سهيل مدوخ في تصريح صحفي إن "الوزارة إنها تواصلت مع كافة شركات مزودي خدمات الانترنت في قطاع غزة من اجل التأكد من إجراءات السلامة لأمن المعلومات وحماية الشبكة الفلسطينية من الاختراق" . 

ونفى مدوخ حدوث أية تأثيرات سلبية ذات قيمة للهجمات الالكترونية على الشبكة الحكومية ومواقع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية مؤكدا في الوقت ذاته أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتعزيز سياسة امن المعلومات وحمايتها . 

وحول أسباب عدم تأثر سرعة الإنترنت بعمليات الاختراق المنفذة من قبل مجموعات (الهاكرز) أشار مدوخ إلى أن قطاع غزة يحصل على النسبة الأكبر لخدمة (الإنترنت) من شركات دولية وبنسبة محدودة من شركات إسرائيلية مما يقلل من التأثر بتلك العملية.

وأكد مدوخ أن الوزارة تعمل على تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال ضبط عمل الشركات التي تقدم خدمات الانترنت والاتصالات . 

وطمأن مدوخ الجمهور بالقول إن طواقم الوزارة الفنية تعمل على وضع برامج واشتراطات لحماية الشبكات، والحفاظ على سياسة أمن المعلومات وضمن رؤيتها ومهامها ضمان الوصول الى انترنت نقي المحتوى وآمن في نفس الوقت . 

واختتم مدوخ حديثه بالقول إن الوزارة تدعو كافة الكفاءات الوطنية لاستثمار جهودها لحماية شبكة الانترنت والمواقع الالكترونية الفلسطينية وتحصينها من أية اختراقات قد تحدث . 

انشر عبر