شريط الأخبار

انطلاق فعاليات يوم الأسير من منزل جرادات فى الضفة

07:39 - 08 تموز / أبريل 2013

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

أعلن عبد الله زغاري المدير التنفيذي لنادي الأسير الفلسطيني بالضفة، عن بدء التحضير لفعاليات يوم الأسير الفلسطيني، من اليوم وحتى يوم 17 من ابريل الجاري –الذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني من كل عام-.

وأكد زغاري -في تصريح متلفز- مساء الاثنين، أن ليلة 16 من ابريل الجاري سيتم إضاءة شعلة الأسرى من منزل الشهيد الأسير عرفات جرادات، وستنطلق باقي الفعاليات التضامنية بعدها حتى يوم السابع عشر، مبيّناً أن هناك فعاليات مكثفة بالتزامن مع يوم الأسير.

وكان جرادات قد استشهد في 24 فبراير الماضي، نتيجة التعذيب في سجون الاحتلال بعد أقل من أسبوع على اعتقاله.

وقال زغاري: "سنستمر في فعالياتنا التضامنية في ظل الصمت العربي والدولي الرهيب تجاه الأسرى، ومعاناتهم في سجون الاحتلال".

وأضاف "الأسرى ينوون إعلان العصيان في السجون خلال الأيام المقبلة وتحمل أي نتيجة تجاه ذلك، في ظل التعنت (الإسرائيلي) بإعطائهم حقوقهم المشروعة".

وبيّن زغاري أن اليوم سيشهد حوارا بين قادة الأسرى وإدارة السجون لبحث مطالب الأسرى، وخاصة معالجة سياسة الإهمال الطبي.

وتابع: "مطالب الأسرى المرضى واضحة ومحقة، وهناك أسرى ينتظرون مصيرهم في ظل سياسة الاهمال الطبي، حيث يعاني 25 أسيراً من السرطان، وقد يكون مصيرهم مثل الأسير ميسرة أبو حمدية.

يذكر أن أبو حمدية كان قد استشهد الأسبوع الماضي بسبب سياسية الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة السجون، رغم إصابته بمرض السرطان وعلمها بذلك، لكنها تعمدت إبقائه أسيراً وعدم تقديم العلاج المناسب له.

وطالب المدير التنفيذي لنادي الأسير بنقل الأسرى المرضى من مستشفى سجن الرملة إلى مستشفيات متخصصة لمعالجتهم.

وفي سياق مختلف، هنأ زغاري، عميد أسرى القطاع الأسير المحرر إبراهيم بارود، بعد اعتقال دام 27 عاماً في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

انشر عبر