خبر الكيان يهدد بالعودة لسياسة الإغتيالات في غزة

الساعة 03:25 م|08 ابريل 2013

القدس المحتلة

نقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن مصادر عسكرية في قيادة المنطقة الجنوبية للجيش الاسرائيلي اليوم الإثنين، أن "إسرائيل" ستتخذ مزيدا من الاجراءات العقابية ضد قطاع غزة بما فيها اغلاق المعابر، كخطوة اولى ثم تتطور الى استهداف للمسؤولين عن اطلاق الصواريخ. 

وحذرت هذه المصادر من تصعيد الرد الاسرائيلي على عمليات اطلاق الصواريخ المستمرة من قطاع غزة على البلدات الجنوبية. 

وأضافت الإذاعة العبرية" أن الحكومة الاسرائيلية الجديدة حملت حركة حماس مسؤولية اطلاق الصواريخ بصفتها القوة الحاكمة لغزة والمسيطرة مع ادراكها بان الفصائل الكبيرة ليست وراء عمليات الاطلاق المتقطعة. 

وأشارت "جالييه تساهل" على موقعها العبري" انها ستجري مشاورات اليوم في قيادة المنطقة الجنوبية حول الوضع القائم حاليا، وستتخذ مزيد من الاجراءات للضغط على حركة حماس لكي تمنع إطلاق الصواريخ من القطاع وإلا سيتم تنفيذ عمليات إغتيال بحق قادتها" .

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، مساء أمس على موقعها الالكتروني بأن 3 صواريخ على الأقل أطلقت من قطاع غزة واحداً فقط سقط في أراضي مفتوحة بالقرب من المجلس الإقليمي "شاعر هنيغيف" دون وقوع إصابات أو أضرار.

ووفقاً لموقع الصحيفة فإن 3 صواريخ تم إطلاقها من قطاع غزة إلا أن صاروخاً واحداً فقط تجاوز الحدود وسقط بالقرب من "شاعر هنيغيف"، في حين سقطا الصاروخين الأخرين داخل حدود القطاع، مشيراً إلى أن صفارات الإنذار قد دوت في الأماكن القريبة من صوت الانفجار الناجم عن سقوط الصاروخ.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية قد أكدت الأسبوع الماضي على أن ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، سقطت بالقرب مدينة سديروت، دون أن تسبب أي إصابات في صفوف الإسرائيليين.