خبر بيان توضيحي من مالية رام الله بشأن التحفظ على رواتب بعض الموظفين

الساعة 10:34 ص|08 ابريل 2013

رام الله

أعلنت وزارة المالية بحكومة رام الله عن صرف رواتب الموظفين الذين استكملت عملية التحديث الخاصة بهم، وأن كل من يقوم باستكمال معاملاته يتم صرف راتبه سريعًا دون الانتظار للانتهاء من عملية التحديث برمتها.

وأكدت في بيان لها وصل"فلسطين اليوم" نسخة عنه، الاثنين، تشكيل لجنتين متخصصتين، واحدة مدنية وأخرى عسكرية، لمراجعة كافة الموضوعات ذات الصلة بتحديث البيانات الخاصة بالموظفين العموميين بكل عناية وموضوعية، بناءً على المعلومات التي ترد الوزارة من الموظفين الذين تأثروا بهذه الإجراءات.

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء جاء "من منطلق الحرص على الصالح العام، وبما يتعلق بالحرص على المال العام، مع الالتزام التام بعدم الانتقاص من حقوق أي موظف وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية وأحكام قانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطيني واللوائح الصادرة بمقتضاهما.

وأكدت أن طبيعة المهمة اقتضت التحفظ على رواتب البعض في كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

ونفت الوزارة صحة الأنباء التي تحدثت عن أن "هذه الإجراءات مقصورة على قطاع غزة، أو أنها إجراءات نهائية، وإن كان عدد من تأثروا بالتحفظ على الراتب في قطاع غزة يفوق عددهم في الضفة الغربية، فالسبب هو عدم توفر أية بيانات رسمية، بسبب عدم قدرة المؤسسة الرسمية على اتخاذ إجراءات الضبط في قطاع غزة كما هو الحال في الضفة الغربية".

وأشارت إلى تصميمها على استكمال هذا الإجراء، وتحديث البيانات المطلوبة وفق القانون والتحقق منها، مع مراعاتها أقصى درجات الدقّة، وإبقاء الباب مفتوحًا للمراجعة والتدقيق الإضافي كي لا يلحق الظلم أو الإجحاف بأحد، كما أورد البيان.

وفيما يأتي الوثائق القانونية المطلوبة لاستكمال صرف رواتب الموظفين الذين توقفت رواتبهم:

1-قرار الإيفاد أو الابتعاث الصادر وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية وأحكام وقانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطيني واللوائح الصادرة بمقتضاهما.

2-إذن مزاولة عمل خارج نطاق الوظيفة صادر وفقا لأحكام القانونيين المذكورين أعلاه.

3-صورة عن كامل صفحات جواز السفر تظهر أرقامه المتسلسلة.

وتم تخصيص وسائل اتصال لاستقبال الوثائق المطلوبة، وهذه الوسائل هي:

•البريد الإلكتروني: [email protected]

•فاكس : 2978795 / 2978838

•جوال: 0598995227/ 0592961800