شريط الأخبار

من أمام منزل الجعبري.. الإعلان عن بدء فعاليات يوم الأسير

12:12 - 08 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الأسرى بحكومة غزة ولجنة القوى الوطنية والإسلامية وكافة المؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان بدء انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من الشهر الجاري.

وجاء إعلان انطلاق فعاليات يوم الأسير من أمام منزل النائب الأول لقائد كتائب الشهيد عز الدين القسام أحمد الجعبري في حي الشجاعية اليوم الاثنين، بحضور النائب الأول للمجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر ووزير الأسرى بغزة الدكتور عطا الله أبو السبح وعدد كبير من المحررين والمحررات في قطاع غزة.

ودعا د. بحر في كلمة له ، فصائل المقاومة الفلسطينية بخطف الجنود وتجديد صفقة وفاء الأحرار من جديد لأن العدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة والشجاعة وعمليات التبادل وإلا سيبقى أسرانا رهناً لزنازين الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بحر، أن الإعلان عن البدء في فعاليات يوم الأسير من أمام منزل الشهيد الكبير أحمد الجعبري رسالة واضحة للعدو الإسرائيلي بأن شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن ينسى أسرانا الأبطال وأن من هذا المنزل انطلقت شرارة الانتصار.

وقال :"إن العدو الإسرائيلي يقف دوماً فوق القانون ولا يكترث للمواثيق الأمم المتحدة ولا لمواثيق حقوق الإنسان فهو يستبيح كل شيء ويمارس أبشع مظاهر العنف والفوضى ضد أسرانا الأبطال وخاصة ما نشاهده اليوم مع الأسير المقدسي سامر العيساوي.

وتابع قوله :"يا أمة الإسلام يا أمة العرب إن سامر العيساوي يحتضر أين أنتم من سامر؟، وماذا ستفعلون ؟!! ، أين كلمة وامعتصماه ؟.

فيما أكد نشأت الوحيدي عن لجنة القوى الوطنية والإسلامية، على عطش الشعب الفلسطيني للحرية والاستقلال ومشيراً إلى أن الآلام والآمال تتوحد اليوم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الوحيدي، الشعب الفلسطينية كافة للمشاركة الفاعلة في كافة فعاليات يوم الأسير الفلسطيني كي نرفع جميعاً صوت الأسير ومعاناته داخل الزنازين الإسرائيلية للعالم أجمع.

وحمل الوحيدي الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب المؤسسات الدولية وخاصة الأمم المتحدة مسئولية سقوط الشهداء في زنازين الاحتلال.

 

مؤتمر يوم الاسير

مؤتمر يوم الاسير

مؤتمر يوم الاسير

مؤتمر يوم الاسير

مؤتمر يوم الاسير

مؤتمر يوم الاسير

انشر عبر