خبر ليفني: المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية لابد أن تكون مباشرة بين الطرفين

الساعة 04:57 م|07 ابريل 2013

القدس المحتلة

 شدد وزيرة العدل الإسرائيلية والمسئولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين في الحكومة الإسرائيلية، تسيبي ليفني، على ضرورة إجراء مفاوضات السلام بين إسرائيل وفلسطين بشكل مباشر"، مستبعدة أن يكون لتركيا دور فى العملية التفاوضية. 
 
جاء ذلك في تصريحات للوزيرة الإسرائيلية، نقلها راديو "صوت إسرائيل"، والتي عقبت فيها على تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري التي أدلى بها اليوم في تركيا في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره الأميركي أحمد داود أوغلو، وأشار فيها إلى إمكانية اضطلاع تركيا بدور في عملية السلام في الشرق الأوسط. 
 
وقالت الوزيرة الإسرائيلية في هذا الصدد إن "هذا الفكر مثير، لكنه يحتاج لبعض الوقت"، مشيرة إلى أن "زيارة كيرى الحالية إلى تركيا ستستثمر للنظر فى جميع القضايا التى تهم إسرائيل دون الاكتفاء ببحث مسألة الحدود"، معربة عن تفاؤلها بفرص استئناف المفاوضات.

هذا وقد ذكرت صحف اسرائيلية، اليوم، نقلا عن مصادر اسرائيلية قولها:" إن اردوغان بإمكانه ان يساعد بالتأكيد في ممارسة الضغوط على حركة حماس لكي تصبح اكثر إعتدالاً، ولكي تقبل شروط اللجنة الرباعية"

وأوضحت تلك المصادر الاسرائيلية، انه لن يطرأ اي تقدّم على المفاوضات مع الفلسطينيين خلال زيارة كيري الحالية للمنطقة، والتي ستستمر اسبوعين في محاولة لإقناع الاطراف بتقديم المزيد من عناصر بناء الثقة .