شريط الأخبار

اعتصام تضامني مع الاسرى المرضى جنوب غزة

07:13 - 07 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

اعتصم العشرات من الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة اليوم الأحد تضامناً مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل المعتصمون خلال الفعالية التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية في رفح، لافتات تطالب منظمة الصحة العالمية بالتحرك العاجل وتقديم العلاج الفوري للأسرى المرضي قبل فوات الأوان.

كما نددوا بتقييد سلطات الاحتلال للأسرى المرضى بالأصفاد، وهم على أسرة المرض، مثلما حدث مع الشهيد مسيرة أبو حمدية الذي لفظ أنفاسه الأخير وهو مكبل اليدين في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع نهاية الشهر الماضي.

وطالب عصام احمد في كلمة القوى الوطنية والإسلامية جميع المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بالتدخل السريع من أجل وقف الوضع المأساوي الذي يعانيه الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وقال أحمد إن "منظمة الصحة العالمية" في يوم الصحة العالمي الذي يصادف اليوم، مطالبة بشكل عاجل أن تدخل السجون الإسرائيلية وتمنع جرائم تصفية جديدة بحق الأسرى مثلما حدث مع الشهيد أبو حمدية،

مشدداً على أن الشعب الفلسطيني لن يسامح كل من تخاذل وساهم في تعذيب الأسرى المرضى.
وقالت زوجة الأسير علاء الهمص المعتقل منذ خمس سنوات، إن زوجها فقد بصره وأصيب بمرض السل خلال فترة اعتقاله.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال لم، تسمح لها بزيارته عقب صفقة تبادل الأسرى وأنها علمت من أسرى محررون أن صحة زوجها في تدهور مستمر.

وكان مركز "أحرار" قد أصدر في وقت سابق إحصائية تشير إلى وجود مئة أسير فلسطيني يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة ولا يتلقون سوى مسكن "الأكامول" من قبل أطباء مصلحة السجون الإسرائيلية.

انشر عبر