شريط الأخبار

بدء العمل ببناء قصر العدل الفلسطيني بغزة

06:51 - 07 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن د. عطا الله أبو السبح وزير العدل عن قرب البدء بإنشاء معهد القضاء العالي" قصر العدل" ، وذلك على مساحة عشر دونمات بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة، مؤكداً أهميته في تحقيق استقلالية القضاء ونزاهته.
وطالب أبو السبح في السياق ذاته بغليظ الأحكام المتعلقة بالقوانين المنظمة لحياة الناس والتي تكفل لهم الأمن الآمان ، وعلى رأسها  ملاحقة المتخابرين ، و أيضاً المتاجرين بالمخدرات على اختلاف أنواعها.
 
جاء ذلك خلال افتتاح محكمة صلح غزة بعد ترميمها على أثر الأضرار التي لحقت بها من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" في حرب حجارة السجيل على مدينة غزة نهاية العام الماضي.
وشدد على أهمية استشعار المسئولية من قبل كافة العاملين في حقل القضاء والمحاكم اتجاه كل مواطن لأنه وبحسبه أمانه حرم الله على نفسه ظلمها فلا يجوز لنا ذلك" .
 
وتابع  "سنفتتح في الفترة المقبلة قاعة تنفيذ محاكم غزة على مساحة أربعة دونمات، فنحن  في مرحلة بناء للإنسان الفلسطيني الذي يحمل قضايا الوطن وهمومه"
وأشاد أبو السبح بأداء المحاكم الفلسطينية في تحقيق العدل والمساواة بين المواطنين، وكذلك أداء الشرطة القضائية التي كان لها دور في توصيل "90" ألف بلاغ للشرطة وهو ما عمل على تسهيل مهام الأجهزة الشرطية والقضائية.
 
وأكد وزير العدل على حاجة قطاع غزة لنحو مائة قاضي ، في حين أن إجمالي عدد القضاة العاملين بشكل فعلي في المحاكم الفلسطينية "41" قاضي فقط.
ولفت إلى أن وزارة العدل عملت على تحقيق التعاون بينها وبين وزارة الداخلية ، فلا يحق احتجاز مواطن دون إذن مسبق من النيابة العام بحسب قوله.

انشر عبر