شريط الأخبار

برشلونة يخطط لـ"خطف" كاسياس وراموس

02:56 - 07 كانون أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


يتأهب فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، لإبرام صفقة العمر بالنسبة له، حيث يستعد لتقديم عرضٍ مغرٍ إلى غريمه اللدود نادي ريال مدريد، مقابل التخلي عن قائديه إيكر كاسياس وسيرجيو راموس.

وبحسب صحيفة "الموندو ديبورتيفو" فإن فريق"البلوغرانا" يسعى للاصطياد في ماء ملعب "سانتياغو بيرنابيو" العكر، مستغلا حالة الجفاء بين المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني البرتغالي جوزيه مورينهو من جهة، وحارس مرمى الفريق إيكر كاسياس وقلب دفاع فريق العاصمة سيرجيو راموس من جهة أخرى.

ووضع النادي الكاتالوني نصب عينيه التعاقد مع قلب دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس كهدفٍ رئيسٍ له؛ في محاولة منه لتعزيز خطه الخلفي الذي أظهر هذا الموسم هشاشة دفاعية غير مسبوقة.

وسيضرب النادي الكاتالوني في حال تعاقده مع راموس وكاسياس عدة عصافير بحجر واحد، إذ يُمني الفريق النفس بالتعاقد مع راموس لتحسين المردود الدفاعي لديه, في ظل تراجع مستوى بعض لاعبيه في الآونة الأخيرة، بعدما أصبح يتلقى هدفا أو أكثر في المباراة الواحدة.

ويأمل متصدر الدوري الإسباني أيضا بالظفر بخدمات كاسياس لتعويض الخروج المحتمل لحارس مرماه فيكتور فالديز، الذي اتخذ قرارا بالرحيل عن "البارسا" الصيف المقبل أو بعد انتهاء عقده الذي يستمر حتى صيف عام 2014.

ويُدرك القائمون على نادي برشلونة أن أحلامهم من الممكن أن تذهب أدراج الرياح، خاصة وأنهم يعرفون جيدا مدى الحب والولاء الذي يكنّه كاسياس لفريقه، إذ سيكون كافيا لجعل هذا التعاقد أشبه بالمستحيل.

لكن المدير الفني جوزيه مورينهو، قد يُسهل مهمة انتقال حارس مرمى الريال كاسياس خاصة بعد القرار الأخير الذي اتخذه بالدفع بالمنضم حديثا للفريق دييغو لوبيز- خلال ما تبقى من مباريات هذا الموسم.

انشر عبر