شريط الأخبار

وزارة العدل تفتتح مجمع محاكم الصلح في غزة

01:44 - 07 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

وزارة العدل تفتتح مجمع محاكم الصلح في غزة

أكد عطالله ابو السبح وزير العدل بحكومة غزة أن وزارة العدل تبذل قصارى جهدها للارتقاء بالقضاء حيث استطاع القضاء الفلسطيني أن يرسخ مفهوم استقلال القضاء جاء ذلك خلال حفل افتتاح لمجمع محكمة الصلح اليوم في غزة .

وأوضح خلال اعادة افتتاح مجمع محاكم الصلح بغزة أن وزارة العدل بدأت بتنفيذ مشاريع جديدة لإعادة تنظيم عمل المحاكم في غزة وذلك من خلال قيامها بإنشاء 10 دونمات لبناء قصر العدل في غزة إضافة إلي الي أربع دونمات أخرى لتأسيس معهد القضاء الفلسطيني.

وعبر أبو السبح عن مدى فخره بالقضاء الفلسطيني الذي يسخر كافة جهوده لخدمة المواطن الفلسطيني من خلال تفعيل جهاز الشرطة القضائية والدورات التي تعقدها الوزارة للعاملين في مجال القانون .

من جهته شدد رئيس المجلس الأعلى للقضاء عادل خليفة رئيس مجلس على أن القضاء الفلسطيني استطاع خلال السنوات السابقة أن يرسخ مفهوم استقلال القضاء واستقلال القاضي، وهو أمر ظاهر على المواطن وعلى الإدارات الفلسطينية بدءا من سيادة الرئيس محمود عباس الذي يدعم استقلال القضاء ووصولا لباقي موظفي الدولة داعيا أن يكون هذا المفهوم ضمن الثقافة العامة.

وقال أن توفير بيئة ملائمة للتقاضي هو هدف سعى مجلس القضاء الأعلى لتحقيقه لهذا تم العمل على تطوير مبنى محكمة الصلح، لان من أولويات المجلس التركيز على عمل قاضي الصلح لأن القاعدة العريضة للعمل القضائي تتركز في محاكم الصلح وخاصة أن الجمهور يلجأ إليها كثيرا لرفع الظلم عنه

وأشار خليفة إلى أن القضاة يتمتعون بقدرة عالية من النزاهة والشفافية، وأن تهيئة بيئة ملائمة يساعد القضاة في عملهم وهو إحقاق الحق، كما أن مسؤولية القضاء مسؤولية عظيمة مستقلة في أدائها ووظائفها.


محمكة الصلح
محمكة الصلح
محمكة الصلح
محمكة الصلح

محمكة الصلح

انشر عبر