شريط الأخبار

السعودية تحذر من "برغر" مخلوط بلحوم الخيول

11:53 - 07 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 

حذرت وزارة الصحة المديريات العامة للشؤون الصحية في كل مناطق المملكة والمستشفيات التخصصية والمدن الصحية من استخدام لحوم البقر المفروم "البرغر" المنتج من مصنعي "سلفركرست" و"لحوم ليفي" في أيرلندا، بعد رصد وزارة الخارجية قيام المصنعين بعملية غش تجاري متمثلة في خلط لحوم البقر المفروم المستخدم في شطائر البرغر البقري مع لحوم خيول.

ووفق ما نشرته صحيفة "الحياة" بطبعتها السعودية، شددت الوزارة في خطاب سري على ضرورة إتلاف تلك المنتجات إن وجدت، مؤكدة أن شروط ومواصفات التغذية تنص على أنه يجب أن تكون اللحوم المعدة والمقدمة في السندوتشات، من لحوم طازجة تعد داخل الموقع.

وأشارت الوزارة إلى أن لحوم المصنعين المغشوشة جراء توزيعها في سلسلة مطعم شهير في أيرلندا والمملكة المتحدة، ولم يشر الخطاب إلى مسألة وصول تلك اللحوم المغشوشة إلى المملكة من عدمه، خصوصاً أن ذلك المطعم الشهير لديه فروع عدة في كل مناطق المملكة.

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساعدة منيرة بنت حمدان العصيمي أن الوزارة لا تستورد أي لحوم من الخارج، إذ تعتمد على استيراد حاجتها من اللحوم في المستشفيات من مصانع محلية، مشيرة إلى أن الكثير من المرضى المنومين في المستشفيات أصبحوا يطلبون "البرغر" بكثرة في الآونة الأخيرة، ما حدا بالوزارة إلى توفيرها مع بقية الأطعمة المقدمة لضمان راحة ورضا المرضى.

انشر عبر