شريط الأخبار

مصدر مسئول: عباس يلتقي سرا مسئولا إسرائيليا في رام الله لبحث المفاوضات

10:26 - 07 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال مصدر مسئول في السلطة الفلسطينية، إن الرئيس محمود عباس التقى مساء أمس السبت سرا مسئولا إسرائيليا لبحث جهود استئناف محادثات التسوية عشية زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى المنطقة.

وأضاف المصدر لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية، مشترطا عدم ذكر اسمه، أن اللقاء عقد في المنزل الشخصي لعباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية بعيدا عن وسائل الإعلام.

وأوضح ، أن عباس تناول مع المسئول الإسرائيلي الذي وصفه بأنه رفيع المستوى دون أن يكشف هويته، تطورات جهود استئناف مفاوضات التسوية ومتطلباتها بما في ذلك قضية الأسرى الفلسطينيين المعتقلين لدى "إسرائيل".

وجاء اللقاء قبيل زيارة كيري إلى "إسرائيل" والضفة الغربية المقررة غدا الأحد للقاء الجانبين بغرض متابعة جهود الإدارة الأمريكية لدفع جهود استئناف المفاوضات المباشرة بينهما.

وبهذا الصدد قال وزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي، إنها تنتظر تلقي أفكارا جديدة من كيري خلال لقائه عباس وفق ما هو مقرر مساء غد.

وسيكون اللقاء هو الثالث بين عباس وكيري منذ زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المنطقة في العشرين من الشهر الماضي التي أعلن خلالها أن بلاده ستكثف جهودها من أجل استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية- الإسرائيلية المتوقفة منذ أكتوبر 2010 بسبب الخلاف على الاستيطان.

انشر عبر