خبر قراقع: قد نفقد العيساوي في أي لحظة

الساعة 06:25 ص|07 ابريل 2013

وكالات

أكد وزير الأسرى عيسى قراقع أن الأسير العيساوي يُصاب بأزمات قلبية مفاجئة تؤدي لانخفاض نبضات قلبه إلى 28 نبضة في الدقيقة، ويعاني ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل دائم، وأمراضًا أخرى مثل: آلام بالكلى، وضعف في النظر، وأوجاع في الجسم، والدخول في الغيبوبة، وقال: "قد نفقده في أي لحظة".

وأضاف في تصريحات لـ"فلسطين": "إن السلطة الفلسطينية في رام الله جادّةٌ في التوجه إلى المحاكم الدولية لمحاسبة (إسرائيل) على جرائمها بحق الأسرى الفلسطينيين"، لكنه رفض تحديد موعد لذلك.

وفي معرض رده على سؤال: "هل السلطة اتخذت خطوات فعلية في هذا الصدد؟" قال: "هناك جدية واضحة وضغط كبير من أجل عدم الانتظار للانضمام إلى المؤسسات الدولية لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، ولا شيء يمنعنا، لكن لم نحدد متى".

وتابع: "إن إدارة السجون الإسرائيلية منعت المحامين من زيارة العيساوي، وشكّلت لجنة طبية طارئة للإشراف عليه، في مؤشرٍ على أن وضعه الصحي صعب جدًّا، تزامنًا مع بدء الاتصالات من جانبنا خلال الـ(24) ساعة الماضية؛ لتلافي حدوث أي مكروه له".

وأشار إلى أن إدارة السجون لم تبالِ بكل الجهود التي تبذلها وزارته، أو تلك التي تبذلها سائر الجهات التي تدخلت للضغط على الاحتلال، ورفع المعاناة عن العيساوي والأسرى الفلسطينيين في سجونه.

وتمم قراقع قوله: "الأوضاع متوترة جدًّا بعد ارتقاء الأسير ميسرة شهيدًا، ومازالت إدارة السجون في حالة استنفار، والأقسام مغلقة، والأسرى محرومون من الزيارات، مع استمرار حركة التنقلات بين الأسرى من سجن لآخر، وزجهم في الزنازين الانفرادية