شريط الأخبار

التلفزيون الاسرائيلي يؤكد بدء الهجوم : إسرائيل في مرمي قراصنة الانترنت

10:32 - 06 تموز / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

(محدث 1)

ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن عددا من المواقع الالكترونية الإسرائيلية تتعرض منذ عصر اليوم لما وصفتها بـ "الحرب" من قبل قراصنة الانترنت والتي كان من المتوقع أن تبدأ بعد 24 ساعة وفق ما أعلن قراصنة مجهولون في وقت سابق من هذا الشهر.

 واكدت القناة إن العديد من المواقع الالكترونية الإسرائيلية إلى جانب آلاف من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعرضت للاختراق، مشيرة الى أنه من بين المواقع التي تم استهدافها موقع يتبع لوزارة التعليم وآخر لوزارة الإسكان وثالث يعود لوزارة الاستخبارات. 

واوضحت ان المواقع المستهدفة هي مواقع صغيرة نسبياً مقارنة مع عدد كبير من المواقع الأخرى التي تعد أكثر استخداماً.

وأشارت إلى أنه تم إعادة العمل إلى المواقع الحكومية الثلاث التي تم استهدافها، وذلك بعد ساعات على اختراقها.

ولفتت إلى أن قراصنة إسرائيليين كانوا اخترقوا في وقت سابق العديد من المواقع الباكستانية والايرانية ونشر صورة للعلم الإسرائيلي على الصفحة الأولى لتلك المواقع.

(محدث 2)

وكانت وسائل إعلام عبرية، أكدت مساء اليوم السبت، بدء الهجوم الالكتروني الخارجي الذي يستهدف محو دولة الاحتلال عن شبكة الانترنت.

ذكرت القناة السابعة الصهيونية على موقعها الالكتروني:" إن (هكرز) من عدة دول مجاورة بدأوا بالفعل بمهاجمة المواقع الالكترونية وصفحات الفيس بوك الصهيونية على شبكة الانترنت".

وأشارت الى أنه تم تدمير 19 ألف حساب فيس بوك عبري وعشرات المواقع الالكترونية منها مواقع بنوك ومؤسسات تعليمية. مشيرة الى أن "الهكرز" سيهاجمون مواقع حكومية غدا الأحد.

 ويشار الى أن قراصنة على شبكة الإنترنت هددوا بشن أكبر هجوم على المواقع الصهيونية في السابع من أبريل الجاري تضامنا الشعب الفلسطيني.

وكانت شبكة "يوشع نيوز" قد ذكرت في وقت سابق أن مجموعة من القراصنة تُدعى " أنونيموس" تنوى اختراق عدد من المواقع الصهيونية منها ما يتبع للحكومة ومواقع سياسية كبرى وذات شأن في الحكومة.

ونشرت مجموعة القراصنة كما نقلت الشبكة بعض الشعارات المحاربة للاحتلال ومنها "سنحارب من أجل الحرية من الضغيان والقمع والملاحقة والإبادة"، وقالوا أن دولت الاحتلال تخطت الحدود بتهديدها بقطع خطوط الانترنت والخطوط الأرضية عن قطاع غزة".

وخوفا من هذه الهجمة أغلقت عددًا من المنظمات الكبيرة في "إسرائيل" مواقعها الإلكترونية لمنع المخترقين من التسلل إليها.

 

انشر عبر