خبر وقف استقدام العمالة المصرية في الأردن

الساعة 04:53 م|06 ابريل 2013

عمان

أعلن مصدر دبلوماسي مصري رفيع في عمّان أن الحكومة الأردنية أوقفت استقدام العمالة المصرية منذ 7 كانون الثاني/يناير الماضي وحتى الآن.

وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إن "المعلومات المؤكدة التي بحوزتنا تقول إن الحكومة الأردنية أوقفت استقدام العمالة المصرية منذ بدء اليوم الأول لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة في 7 كانون الثاني/يناير الماضي، والتي استمرت 60 يومياً ولا تزال حتى الآن.

وأثّرت الحملة الأمنية التي شنّتها وزارة العمل الأردنية بالتعاون مع مديرية الأمن العام في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على العمالة المخالفة، سلباً على العديد من القطاعات ومنها الإنشاءات التي توقفت تماماً في محافظة إربد شمال البلاد.

وأشار إلى صدور شكاوى من أرباب العمل في قطاع الزراعة في منطقتي الأغوار الشمالية والجنوبية من تأثّر هذا القطاع نتيجة ترحيل العمالة المصرية المخالفة.

وتواترت أنباء عن أن العديد من أرباب العمل الأردنيين اشتكوا من العمالة السورية والمشكلات الناجمة عن وجودهم على الأراضي الأردنية.

وكان وزير العمل الأردني نضال القطامين، أعلن أخيراً، أن تشغيل العمالة السورية لدى القطاع الخاص في بلاده بات يشكل "استفزازاً للعمالة الأردنية".