شريط الأخبار

كيري يجري مباحثات مع عباس في رام الله الأحد

07:02 - 06 تموز / أبريل 2013

وكالات_الاناضول - فلسطين اليوم

قال وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي إن نظيره الأمريكي جون كيري سيصل غدا الأحد إلى رام الله للاجتماع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأضاف المالكي خلال صحفي مع وزير الخارجية الكندي جون بيرد، في رام الله اليوم إن "السلطة الفلسطينية جاهزة للاستماع إلى الأفكار والأمور الجديدة التي سيأتي بها كيري" في إطار دفع عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أن كيري سيزور تركيا وإسرائيل رام الله هذا الأسبوع.

من ناحية أخرى أشار المالكي إلى إن كندا تستمر في التزاماتها لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وأن المساعدات الكندية كان لها دور كبير في قطاعات القضاء والأمن وغيرها.

وأضاف "إننا نقدر دعم كندا في المساهمة ببناء مؤسسات الدولة، وإذا كانت كندا تريد المشاركة في الجهود المبذولة من قبل الولايات المتحدة الأميركية وآخرين من أجل إعادة المفاوضات (بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي) فهي مرحب بها".

من جانبه قال وزير الخارجية الكندي: "إننا نتفق (مع الفلسطينيين) على ضرورة التغيير في العديد من الأمور، لكن الاختلاف فيما بيننا هو الطريقة والكيفية".

وأوضح بيرد أن اجتماعاته مع المسؤولين الفلسطينيين ناقشت موضوع عملية السلام، معربا عن تقديره لإيلاء الحكومة الفلسطينية مفاوضات السلام أهمية، وأكد على أهمية عودة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات من دون شروط مسبقة.

والتقى بيرد في وقت سابق من اليوم كلا من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس الوزراء، سلام فياض.

انشر عبر